اعلان

برلماني يطالب باستقالة وزير التموين: سلمتوا الشعب للتجار الجشعين

وزير التموين
وزير التموين

طالب النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، بإقالة أو استقالة وزير التموين علي المصيلحي، قائلا: الوزارة سلمت الشعب المصري للتجار الجشعين.

مجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

برلماني يهاجم وزير التموين: الغلاء فاق الحد والتصور

واتهم النائب، وزارة التموين بتعظيم دور المحتكرين وعدم القيام بدورها في ضبط الأسعار في الأسواق، مضيفًا 'الغلاء فاق الحد والتصور أين دور الوزارة؟'.

وأشار إلى أن الوزارة تسير في سياسات عكس سياسات الرئيس الذي يطالب بضبط الأسعار ومواجهة الاحتكار، قائلا: 'الوزارة لأسباب لا يعلمها إلا الله تسير عكس الاتجاه، أطالب بإقالة وزير التموين أو الاستقالة'.

وقالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، موجهة حديثها لوزير التموين: 'أنت ما ينفعش تكمل معانا'، متابعة: 'أنت وزير مأموم'.

واتهمت عضو البرلمان، الوزير بتصدير المشكلات للنواب، وعدم مقابلته لأعضاء مجلس النواب، مشيرة إلى أزمة ارتفاع الأسعار واختفاء الخبز.

وزير التموين في مجلس النواب اليوم

يواجه مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، وزير التموين والتجارة الداخلية بـ 151 أداة رقابية تشمل طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة، وتبلغ 126 طلب إحاطة و19 سؤال برلماني و6 طلبات مناقشة عامة.

ويناقش المجلس، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وطلبات مناقشة عامة مقدمة من النائبة منى عمر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار، ومن النائبة نشوى رائف وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومن العضو زكي عباس وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار، ومن النائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، بالإضافة إلى طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز

كما يناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة نشوى رائف وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توسيع قاعدة المستفيدين من الدعم التمويني، وطلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، مقدم من النائب محمد مصطفى كمال.

وطلبات إحاطة وأسئلة وطلب مناقشة عامة عن إجراءات وأسعار توريد المحاصيل، وطلب مناقشة عامة مقدم من العضو فتحي قنديل عن سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد طن قصب السكر. وطلبا إحاطة عن إنشاء وتشغيل منافذ وزارة التموين الاستهلاكية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً