اعلان
اعلان

زعيم الأغلبية بعد الهجوم علي وزير التموين: مطالب النواب من الوزارة مشروعة

اشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
اشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، أن وزارة التموين تواجه تحديات كبيرة في هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن مطالب النواب من وزير التموين 'مطالب مشروعة'.

جانب من الجلسة العامة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

ووجه رئيس الأغلبية البرلمانية، الشكر لوزير التموين، مشيرًا إلى تجاوبه في العديد من طلبات النواب، مشيدًا بدور مباحث التموين على جهودها في الرقابة.

وتابع أشرف رشاد: مطالب النواب مشروعة، ونعرف أن وزارة التموين هدفها نبيل فى خطواتها، وسبق وتحفظنا فى لقاءاتنا مع الوزير على بعض آليات العمل بالوزارة.

وزير التموين في مجلس النواب اليوم

يواجه مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، وزير التموين والتجارة الداخلية بـ 151 أداة رقابية تشمل طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة، وتبلغ 126 طلب إحاطة و19 سؤال برلماني و6 طلبات مناقشة عامة.

ويناقش المجلس، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وطلبات مناقشة عامة مقدمة من النائبة منى عمر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار، ومن النائبة نشوى رائف وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومن العضو زكي عباس وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار، ومن النائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، بالإضافة إلى طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز

كما يناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة نشوى رائف وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توسيع قاعدة المستفيدين من الدعم التمويني، وطلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، مقدم من النائب محمد مصطفى كمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض