اعلان

برلماني: الأسعار زادت 100% ومعدل التضخم ارتفع ودخل المواطن ثابت

النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب : أهل مصر

قال مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إن أعضاء البرلمان تقدموا بـ 17 طلب إحاطة وسؤال حول إنشاء المخابز والرقابة على جودة رغيف العيش، وعن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية .

سلعأرشيفية

وأضاف 'سالم'، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج 'مصر جديدة '، المذاع على فضائية 'etc' اليوم الثلاثاء، أن دور وزارة التموين هو توفير السلع للمواطنين بأسعار تتناسب مع دخولهم، وكان على الوزارة أن تشتري من المستورد أو المنتج المحلي وتضخ السلع للمواطن بشكل مباشر، لتوفير حلقات الأرباح الوسيطة بين المواطن والبائع.

معارض أهلا رمضان

وتابع: 'الأسعار زادت بنسبة 100% ومعدلات التضخم زادت من 5% إلى 11% في حين أن دخل المواطن لم يرتفع من 10% إلى 15%، إذن لا يوجد توزان بين الزيادة ودخول المواطنين'، مشيرا إلى أن الحكومة مركزة على الزيت والسكر والرز والشاي، وتناست أن هناك كثيرين غير مستفيدين من المنظومة التموينية، وأن هذه المقررات التموينية غير كافية أيضا .

وأشار مصطفي سالم وكيل، لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الحكومة لا تهتم أيضا سوى بشهر رمضان وتنسى المواطنين باقي السنة، وتحدثنا كل يوم عن معارض أهلا رمضان، مطالبا بتفعيل المعارض طوال السنة، 'ونفسنا نسمع أهلا رمضان وشعبان وشوال مش رمضان فقط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة