اعلان

برلمانية: الصعيد في عهد الرئيس السيسي شهد طفرة تنموية غير مسبوقة

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

قالت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، إن الصعيد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد طفرة تنموية غير مسبوقة، لافتة إلى أن الدولة منذ تولي الرئيس السيسي اتجهت إلى تنمية الصعيد في كافة المستويات لمعالجة الفجوات التنموية بين محافظات الجمهورية، بعد أن عانى الصعيد سنوات من التهميش.

مجلس النواب مجلس النواب

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية والتنموية في محافظة سوهاج يأتي في إطار خطة الدولة لـ تنمية الصعيد وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في محافظات صعيد مصر، لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفير حياة كريمة لأهالي الصعيد والقضاء على الفقر، وتحسين الخدمات وتوفير المرافق وإنشاء المدارس والمستشفيات والطرق والكباري والمحاور، وغيرها من الخدمات.وأوضحت 'نبيه' أن الدولة ضخت خلال 8 سنوات نحو 1.1 تريليون جنيه سنويا لمشروعات تنموية في مختلف محافظات الصعيد، وذلك دليل على أن تنمية الصعيد على رأس أولويات الدولة وحرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الشاملة في محافظات صعيد مصر.

وأكدت 'نبيه' أن الدولة تستهدف إحداث نقلة شاملة وتنموية في الصعيد، حيث تم إنشاء مجمعات صناعية في الصعيد تجتذب الشباب، وبالتالي توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة.

الرئيس السيسي يفتتح عدة مشروعات سوهاج

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الافتتاحات في محافظة سوهاج، والتي شملت مشروعات قومية جديدة كما شهدت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي بعنوان 'سوهاج أصل السيرة'، واستعرض المشروعات الجديدة المختلفة التي تم تنفيذها في مختلف ربوع محافظة سوهاج.وشهدت محافظات الصعيد المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، مشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.

ونجحت الدولة المصرية بتوجيه من القيادة السياسية في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدى المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية بإجمالي استثمارات 16.13 مليار جنيه و4119 مشروعاً منتهياً وجارياً.

وتم الانتهاء من وتشغيل عدد 387 مشروعاً في صعيد مصر في قطاعات البنية الأساسية من إجمالي استثمارات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر ما يقرب من 2 مليار و867,704 مليون جنيه على قطاعات الصرف الصحي والطرق والنقل، مياه الشرب الكهرباء والإنارة تحسين البيئة، التطوير الحضري، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير ورفع كفاءة الوحدات المحلية ودعم وتطوير المراكز التكنولوجية ودعم الحملات الميكانيكية ودعم منظومة الخدمات المجتمعية وتطوير المنظومة الصحية، وقد استفاد من البرنامج قرابة 5,8 ملايين مواطن في محافظات الصعيد المستهدفة. يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً