اعلان

وزارة الري: بدء صب الخرسانات بمشروع مجموعة قناطر ديروط الجديدة

قناطر ديروط الجديدة
قناطر ديروط الجديدة
كتب : أهل مصر

تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريرًا من المهندس إيهاب الجوهري رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع مجموعة قناطر ديروط الجديدة.

قناطر ديروط الجديدة

وصرح سويلم أنه تم بدء صب الخرسانة في قنطرة الديروطية بعد الإنتهاء من مرحلة تجهيزات الموقع والأعمال المؤقتة.

قناطر ديروط الجديدة

كما يجرى العمل في قنطرتي أبو جبل والساحلية لنهو المرحلة الأولى المستهدفة خلال فترة السدة الشتوية (٥ – ٣٠) يناير الحالي، حيث تم نهو أعمال الردم لزوم السد المؤقت والعمل على تركيب منظومة التجفيف، كما تم نهو تنفيذ آبار النزح والمراقبة بموقع قنطرة أبو جبل.

كما تم نهو ما نسبته ٧٥ % من السد المؤقت بنظام الستائر المعدنية لقنطرة بحر يوسف والبدء في تركيب مجموعة التجفيف وعمل التجهيزات للبدء في صب الأساسات الخازوقية بنهاية شهر يناير الحالي.

قناطر ديروط الجديدة

وأوضح الدكتور سويلم أنه يتم إستخدام أحدث التكنولوجيا اليابانية في أعمال تصميم وتنفيذ بوابات القناطر بما يضمن تحقيق دقة عالية في عملية التحكم وتوزيع المياه لعدد (٤) بوابات لكل من قناطر فم بحر يوسف وحجز الإبراهيمية وفم أبو جبل، وعدد (٣) بوابات لقنطرة فم الديروطية ، وعدد (٢) بوابة لقنطرتي البدرمان والساحلية.

كما يلتزم المشروع بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية للعاملين بالمشروع، كما يتم مراعاة تطبيق الاشتراطات البيئية بمنطقة تنفيذ المشروع.وأضاف أن هذا المشروع الهام يُعد ضمن مجموعة المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها بهدف تحديث وتأهيل وصيانة منشآت الري بمختلف محافظات الجمهورية، كما يأتي استكمالا لما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية من أعمال إحلال وتأهيل كافة المنشآت المائية الواقعة على بحر يوسف، والتي تم خلالها إنشاء قناطر اللاهون الجديدة وفم ترعة الجيزة وفم ترعة حسن واصف ومازوره وسأقوله ومنشأة الدهب.

ويهدف هذا المشروع لتحسين عملية الري في زمام ١.٦٠ مليون فدان في خمس محافظات بالصعيد هي (أسيوط- المنيا- بني سويف- الفيوم- الجيزة)، وتوفير منظومة متطورة للتحكم في تصرفات الترع التي تغذيها مجموعة القناطر بالمحافظات الخمس، ويشتمل المشروع على إنشاء عدد (٧) قناطر هي (فم بحر يوسف – الإبراهيمية – البدرمان - الديروطية- أبو جبل- إيراد الدلجاوي – الساحلية) وإنشاء مباني للتشغيل والتحكم وعمل كوبري علوي ومنظومة لإدارة ومتابعة توزيع المياه لعدد ٤٥ موقع بنطاق المشروع.

وظائف جديدة بوزارة الري خلال شهر يناير

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة عن إطلاق عدد من المسابقات لتعيين موظفين جدد فى الجهاز الإداري للدولة، خلال شهر يناير الجاري، منها مسابقة خاصة بوظائف وزارة الري ، وذلك خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، لاستعراض خطة الدولة فى إصلاح الهيكل الإدارى للدولة ، بناء على الطلب الذى تقدم به النائب محمد السباعي لاستيضاح سياسة الحكومة في هذا الشأن.

وأكد صالح أنه سيتم طرح مسابقة خاصة لوازرة الري لتعيين 238 مهندسا بوزارة الموارد المائية والري، ومن المقرر أن يفتح باب التقدم لها خلال شهر يناير المقبل إلكترونيا على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وكشف صالح أيضا عن مسابقة لتعيين 20 موظفا بوزارة الصحة ، فضلا عن تعيين عدد من المهندسين فى الهيئة المصرية للسلامة البحرية، كما سيتم إطلاق مسابقة فى هيئة الإسعاف لتعيين سائقين ومسعفين ومهندسين، وأيضا سيتم فتح باب التقدم لمسابقة وزارة الأوقاف لتعيين 1000 إمام.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح