اعلان

تفاصيل مبادرة أزرع للتحالف الوطني في العمل الأهلي التنموي

مبادرة أزرع
مبادرة أزرع
كتب : اهل مصر

أطلق قطار الخير التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال شهر نوفمبر الماضي مبادرة أزرع، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تتم بشكل تشاركي بين مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والحكومة والتعاونيات الزراعية لتنمية صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضي الزراعية.

وتستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى تمكين ١٠٠ ألف من صغار المزارعين لزراعة مساحة تقدر بحوالي ١٥٠ ألف فدان في ثمان محافظات هي القليوبية -البحيرة - الدقهلية - المنيا - بني سويف - سوهاج - الفيوم - أسيوط.

مبادرة ازرعمبادرة أزرع

مبادرة أزرع.. فرحة الفلاحين المستفيدين منها

وتم إطلاق المبادرة وسط احتفاليات شعبية حضرها الآلاف من الفلاحين المستفيدين من المبادرة داخل المجتمعات الزراعية بكافة المحافظات المشاركة، تم تنظيمها بالتنسيق الكامل مع متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للإعلان عن إنطلاق المبادرة وبداية موسم زراعة القمح.

واستعرض 5 نماذج من المستفيدين من مبادرة 'إزرع'، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كيفية الاستفادة من المبادرة، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الأول للتحالفو الوطني للعمل الأهلي والتنموي المقام حاليا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال نجيب محمدي من محافظة الدقهلية: 'من خلال التحالف الوطني شوفنا مبادرة 'إرزع' وفرت تقاوي القمح لصغار الفلاحين والمزارعين بنصف التكلفة.. فدان ونصف فيما أقل.

وأضاف خلف عزيز من محافظة المنيا: 'شكرا يا ريس على مبادرة 'إزرع'.. مبادرة عملت فارق لصغار المزارعين.. مبادرة 'إزرع' صمام الأمان لصغار المزراعين.. فرقت معانا في المحصول'.

وقالت ماجدة عزت من صغار المزارعين: 'لينا الشرف بتحفيز سيادة الرئيس.. زرعنا فول الصويا مرتين.. أول مرة زرعنا جاب طن و800 كيلو.. والتحالف الوطني عملوا لنا تعاقد'.

دعم صغار المزارعين في النخيل والتمور في مبادرة أزرع

وقال يوسف محمد أبو الحسن: 'نعمل على دعم صغار المزارعين في النخيل والتمور' في مبادرة أزرع، وأضافت صفاء أحمد من محافظة قنا: 'أنا بشتغل في مشروع تعزيز العمالة الزراعية في الريف المصري.. من خلال تقديم الدعم الفني للمزارعين لزيادة الدعم وتعاقدنا مع بنك الطعام المصري من خلال تعاقد مباشر بما يحقق الاستفادة للمزارع'.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أُنشئ بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي في 13 مارس 2022 و هو التحالف الأول من نوعه في مصر و الذي يضم الإتحاد العام للجمعيات و كافة الاتحادات الأقليمية و أبرز مؤسسات المجتمع المدني صاحبة الجهود المعروفة في مساعدة الفئات الأولي بالرعاية.

ويهدف التحالف الوطني، إلى توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً