اعلان

رئيس الوزراء يوافق على تمديد عرض القطع الأثرية بمتحف إثراء بالسعودية لمدة عام

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم السبت، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بتمديد عرض القطع الأثرية بمعرض 'شطر المسجد' بمتحف إثراء بالسعودية لمدة عام إضافي ليكون تاريخ انتهاء المعرض 30 نوفمبر 2023 متضمنة مدد الإعداد والتغليف والنقل والشحن.

رئيس الوزراء يستقبل نظيره الصومالي لتوقيع مذكرات تفاهم في عدد من المجالات

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، نظيره الصومالي؛ لبحث عدد من ملفات التعاون بين البلدين، وإجراء مباحثات موسعة بحضور عدد من وزراء في البلدين.

وتأتي الزيارة في إطار حرص القيادتين الصومالية والمصرية، على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في كافة المجالات.

ومن المقرر توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في عدد من المجالات، بما يساهم في استغلال ثروات الصومال في هذا الصدد بما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين.

تأجيل تنفيذ أية مشروعات لها مكون دولاري

من ناحية أخرى قررت الحكومة اليوم ، تأجيل تنفيذ أية مشروعات جديدة لم يتم البدء في تنفيذها، ولها مكون دولاري واضح، جاء ذلك في منشور الجريدة الرسمية في عددها الصادر، رقم 52 مكرر (د) بتاريخ 4 يناير 2023.

وأصدرت الحكومة 11 قرارًا جديدًا لرئيس مجلس الوزراء، بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

نصت القرارات على عدم الجواز بالترخيص بالصرف على الأغراض المحظور الصرف عليها، وذلك على سبيل الاستثناء إلا في الأحوال التي يقدرها رئيس مجلس الوزراء، وبعد موافقته عليها بناء على عرض السلطة المختصة بالجهة المعنية، ويتم موافاة وزارة المالية بذلك حتى يتسنى لها أعمال شئونها.

وفيما يتعلق بالتعامل في النقد الأجنبي، يلزم الحصول على موافقة وزارة المالية (قطاع التمويل بالترخيص بالصرف بالمكون الأجنبي على أي من أوجه الصرف، وذلك بعد التنسيق مع البنك المركزي والجهات المعنية وذات الاختصاص في هذا الشأن).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً