اعلان

شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.. أبرز المعلومات عنها

شهادة الفحص الطبى للمقبلين على الزواج
شهادة الفحص الطبى للمقبلين على الزواج
كتب : أهل مصر

يبحث المقبلين عن الزواج عن شهادة الفحص الطبي، التي تصدر مجانا من وزارة الصحة والسكان، وتعد من الإجراءات اللازم لإتمام عقد القران.

ويقدم لكم «أهل مصر» كل ما تريد معرفته عن شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.

قالت وزارة الصحة والسكان، إن المقبلين على الزواج يقومون بالحضور إلى مراكز الفحص للحصول على شهادة الفحص الطبي، حيث يسجل الراغبين في إجراء الفحص الطبي، بيانتهم الشخصية، والتاريخ المرضي أن وجد، وإذا كان أي من الطرفين يعاني من أي أمراض.

شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم إجراءات الفحص المعملي، كقياس نسبة الهيموجلوبين، وتحليل سكر عشوائي، وفصيلة الدم، وعامل ريساس، مشيرة إلى أن عملية المشورة من خلال فريق طبي يتم تدريبه جيدًا، لتقديم النصائح والإرشادات للمقبلين على الزواج.

شهادة الفحص الطبى للمقبلين على الزواج

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المشورة تشمل التحدث عن تنظيم الأسرة، والأمراض التي قد تنتقل عن طريق العلاقة الزوجية، وكيفية الوقاية منها، والحماية وتقديم نصائح للحمل والولادة.

وتابعت الوزارة، أنه يتم استلام الشهادة الصحية، عقب الانتهاء من الفحوصات الطبية التي تمت في المركز للمقبلين على الزواج، لافتة إلى أن الشهادة تكون سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ صلاحية استخراجها.

وزير الصحة يوجه ببدء تطوير وإعادة تأهيل المستشفيات القديمة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وجه ببدء تطوير ورفع كفاءة المستشفيات القديمة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، كمرحلة أولى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ «فيديو كونفرانس»، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

رفع كفاءة المنشآت الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزير شدد خلال الاجتماع على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، فضلاً عن الالتزام بالخطة الزمنية الخاصة بميكنة المنشآت الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس