اعلان
اعلان

«التخطيط» تنظم ورشة عمل حول أهداف التنمية المستدامة بحضور محافظ القاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بحضور وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتنمية المحلية ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط بشأن عملية توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات المصرية.

جانب من اللقاءوشارك في ورشة العمل محافظو الغربية، وقنا وبورسعيد، والفيوم، ودمياط، ومطروح، والشرقية، والسويس، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر.

وتأتي ورشة العمل في إطار النهج التشاركي الذي تتبعه الدولة المصرية وما يتم من جهود من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030 بما يتسق مع الأجندة الأممية 2030 وفي ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لعملية توطين أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي من أجل تحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة، وتهدف الورشة إلى التعريف بعملية التوطين والخطوات التي سوف يتم اتخاذها مع المحافظات لإعداد التقارير الطوعية المحلية والدعم الفني اللازم الذي سوف تقدمه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حتى تتمكن المحافظات من دمج أهداف التنمية المستدامة في خططها المحلية ورصد التقدم المحرز في تلك الأهداف.

وفي وقت سابق، تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتشار الأجهزة التنفيذية بمناطق وأحياء العاصمة لرفع تراكمات مياه الأمطار.

وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد مبكرًا للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً