اعلان

قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن امتحانات "أبناؤنا في الخارج"

امتحانات
امتحانات
كتب : اهل مصر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا عاجلا لحل أزمة سقوط سيستم امتحانات أبناؤنا في الخارج اليوم السبت، من خلال المنصة الإلكترونية، حيث قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على منصة امتحانات (أبناؤنا في الخارج) لأداء الامتحانات الإلكترونية.

امتحانات

مد فترة الدخول على منصة امتحانات "أبناؤنا في الخارج"

وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي لها: “حرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات (أبناؤنا فى الخارج) من خلال المنصة الإلكترونية، فقد قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على منصة امتحانات (أبناؤنا في الخارج) لأداء الإمتحانات الإلكترونية اليوم السبت الموافق 14 يناير 2023، حتى الساعة السادسة مساءً بتوقيت كل دولة”.

وأضافت الوزارة: “سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أى إجراءات يتم اتخاذها لصالح الطلاب الممتحنين بنظام (أبناؤنا في الخارج)، وفقا للتقارير التى سترد إلينا، وذلك من خلال المنصة الرسمية لـ (أبناؤنا فى الخارج)”.

وكانت صفحات السوشيال ميديا قد امتلأت بشكاوى واستغاثات من أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية المغتربين الذين يخوضون امتحانات “أبناؤنا في الخارج” بسبب سقوط سيستم لاامتحان.

امتحانات

امتحانات أبناؤنا في الخارج في جميع دول العالم

وانطلقت اليوم، السبت، امتحانات أبناؤنا في الخارج في جميع دول العالم، وذلك وفقا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 المعتمد رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقا لـ جدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023، من المفترض أن يؤدي الآن تلاميذ المرحلة الابتدائية الامتحان على منصة امتحان أبناؤنا في الخارج على موقع وزارة التعليم.

ومع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من دول العالم اليوم، انتشرت استغاثات الأهالي بأن 'السيستم واقع' ولا توجد إمكانية لدخول الامتحان، خاصة في السعودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط