خطأ في امتحان مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي بالقليوبية

امتحانات الصف الرابع الابتدائي
امتحانات الصف الرابع الابتدائي
كتب : أهل مصر

فوجىء طلاب الصف الرابع الابتدائي التجريبي لغات الرسمي في القليوبية، بوجود سؤالين خطأ داخل امتحان مادة العلوم باللغة الإنجليزية، خلال أدائهم لـ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، حيث جاء السؤال الأول اختيار من متعدد خطأ في الإجابات، فالإجابات المطبوعة للسؤال ليست بها الإجابة الصحيحة.

مما دفع المدرسين في بعض المدارس التجريبية إلى تصحيحه للطلاب وقالوا لهم إنه مطبوع خطأ.

خطأ في امتحان رابعة ابتدائي

خطأ في امتحان الصف الرابع الابتدائي

بالإضافة لذلك جاء سؤال أخر في أكمل ناقص كلمة والتي تسببت في عدم معرفة الإجابة وغموض السؤال أمام طلاب الصف الرابع الابتدائي لغات.

واستاء أولياء الأمور من تعرض أطفالهم الصغار لمثل هذا الموقف الذي قد يؤثر على أداء باقي الامتحان والامتحانات القادمة .

وكان أدى طلاب النقل للمرحلة الابتدائية للصف الرابع والخامس الابتدائي عربي ولغات امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023، والذي ينتهي يوم الثلاثاء المقبل.

توجيهات هامة بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي

أعلنت المديريات التعليمية، توجيهات مهمة للإدارات والمدارس، بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023، والتي تُعقد في تمام الساعة الثامنة والصنف صباحًا حتى الساعة العاشرة صباحا بالنسبة للفترة الصباحية، ومن الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بالنسبة للفترة المسائية.

وتعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي ورقيًا في المدارس في لجان مؤمنة، ومراعية لكل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، شدد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خلال جولاته الميدانية باللجان الامتحانية، على تواجد الزائرة الصحية ومتابعة الكنترولات وأعمال التصحيح، والإسراع في عمليات التصحيح أولًا بأول، على أن تعلن نتائج كل مرحلة في وقت موحد على مستوى المحافظة.

وأكد أن هناك تعليمات بضرورة إزالة أية عقبات تعوق سير العملية الامتحانية، وتوفير جميع متطلباتها وبشكل فوري ويمنع منعًا باتًا حيازة تليفون محمول حتى لو كان مغلقا داخل اللجان، ونبه على عدم التواجد خارج اللجان ومنع التجمعات بعد انتهاء الامتحانات وتنظيم دخول وخروج الطلاب.

وشدد على تذليل جميع العقبات وحل كل المشكلات التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الامتحانات، وإبلاغ غرفة العمليات بديوان عام المديرية، لمتابعة سير عملية الامتحان والتواصل المُستمر مع مديري الإدارات لحل أي مشكلات قد تواجه اللجان أو الطلاب، مشددًا على مديري عموم الإدارات بالمرور اليومي لمتابعة أعمال الامتحانات، والتنبيه على مديري المدارس بعدم دخول المحمول لأي طالب نهائيًا حتى وإن كان مغلقًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً