اعلان

نهاد أبو القمصان: السعودية الدولة الإسلامية الوحيدة التي كانت ترفض سفر السيدات بدون محرم

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

استضاف موقع جريدة 'أهل مصر'، المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، للحديث عن مواد قانون الأحوال الشخصية الجديد، وبعض الأمور الجدلية التي أثيرت في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت نهاد أبو القمصان إن الحياة والمواقف تبدأ من عند الشخص وتنتهي عنده نفسه، وكل شخص له الحرية في النظر للأمور بنظرته الخاصة طبقًا للبيئة التي نشأ فيها، متابعة: 'لما يطلع واحد يقطع نفسه في الدفاع عن تعدد الزوجات عشان متجوز 3 هو حر.. ولست معنية بنظرته الشخصية'.

نهاد ابو القمصاننهاد ابو القمصان في ندوة اهل مصر

الهجوم على قانون الأحوال الشخصية الجديد

وتعجبت من هجوم بعض المعارضين على مواد قانون الأحوال الشخصية الجديد، متساءلة: 'هل الشرائع السماوية ضد العدالة وضد حقوق النساء والمساواة بين الرجل والمراة؟'.

حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية

وأردفت: 'اللي رافضين حقوق المرأة في القانون الجديد هما المتشددين اللي خالطين بين الأفكار القبلية والعادات والصحراوية وما بين الشرائع الدينية وسُنة الرسول عليه الصلاة والسلام'.

وأكملت: 'السعودية هي البلد الوحيدة من ضمن 70 دولة إسلامية أخرى رفضت سفر المرأة إليها بدون محرم قبل أن تلغي هذا القرار في 2019'، هل في شخص اتكلم في هذا الموضوع لا.. الكل بقى بيتكلم عن ارتدائي التربون أمام الكعبة، واللي بيتكلم عن كدا اكيد دين مش الدين الاسلامي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء