اعلان

مصطفى بكري: إثيوبيا بدأت في الملء الرابع لسد النهضة.. ونريد الاطمئنان على حصتنا

مصطفي بكري
مصطفي بكري

قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن دولة أثيوبيا، انتهت من الملء الثالث لسد النهضة بإجمالي 22 مليار متر مكعب، وبدأت في الملء الرابع وهو أمر خطير، ينعكس سلبًا على حصة مصر من المياه البالغ كميتها 55 مليار متر مكعب.

وزير الري

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمخصصة لمواجهة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بحوالي 110 أداة رقابية.

وأشار'بكري'، إلى أن أثيوبيا لم تلتزم بالاتفاقيات التي وقعتها منها البيان الرئاسي لمجلس الأمن، والالتزام القانوني بقواعد الملء والتشغيل ووثيقة المبادىء التي وقعت عليها، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بأثيوبيا فقط، ولكن هناك من يتآمر على مصر، فكما هناك استهداف للأمن المائي ، فأن مصر مستهدفة أيضًا في أمنها القومي، لأن المطلوب من تلك المؤامرات هو إفشال الدولة المصرية .

وأكد بكر إننا نثق فى تلك القيادة السياسية التي انحازت لمصر في وقت صعب، ولكننا نريد أن نطمئن على حصتنا من المياه.

إنشاء سدود لحجز وتخزين الأمطار.

ويناقش مجلس النواب إحاطة مقدمة من النائب جمال الشورى، عن إنشاء سدود لحجز وتخزين الأمطار بمحافظة مطروح على أراضي زراعية خصبة رغم وجود أراضي أخرى تصلح لمثل هذه المشروعات.

وطلب إحاطة من النائب محمد عبد السلام حجازي، عن التأخير من طرف هيئة المساحة بمحافظة البحيرة في الرد على وزارة السياحة والآثار بخصوص البيانات المساحية بأعمال الرفع والتحديد المساحي للمسطح المراد إخراجه، والمقام عليه منازل، بالإضافة لمناقشة طلب سحر عطية، عن إقامة أسوار وبوابات على كورنيش النيل بالجيزة والمعادي والزمالك تحجب الرؤية. للنهايات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة