اعلان

صناعة النواب: ينقصنا التنسيق لنكون من أكبر الدول الصناعية خلال 7 سنوات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بـ مجلس النواب، بأن مصر لديها عقول وثروات وكذلك إرادة سياسية، عازمة على تحقق الأهداف والنجاحات، وينقصنا التنسيق لتكون مصر من أكبر الدول الصناعية خلال 7 سنوات.

جانب من اللقاءمجلس النواب

قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية

وأضاف رئيس صناعة النواب، أثناء الاجتماع المخصص لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد إسماعيل، وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس)، بشأن إصدار قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، أننا نحتاج حوافز الاستثمار واقتراحات بما لا يؤثر على موازنة الدولة، خاصة أن 56% من مكونات الصناعة نستوردها من الخارج، وهذا قصور كبير لابد من إعادة تصحيحه، خاصة مثال العجز بين الصادرات والواردات الذي وصل للمليارات من الجنيهات.

وتابع معتز محمود: 'تحدثت مع وزير المالية، وتوصلنا أن يكون ثمن الأرض متمثلا في عدم فرض ضرائب كتشجيع للاستثمار'.

وشدد رئيس صناعة النواب على أنه لابد من البحث عن إجراءات جديدة خارج الصندوق، خاصة أن الدول التي يعتمد اقتصادها على الضرائب العالية ستفشل اقتصاديًا.

المصريين بالخارج

وفي سياق متصل، ففي إطار حرص وزارة الخارجية، على رعاية مصالح المصريين بالخارج، بما في ذلك الحالة الصحية لعدد من المواطنين الذين تعرضوا لإصابات فى حوادث مختلفة مؤخرًا.

تقوم القنصلية المصرية في بنغازي، بمتابعة الحالة الصحية للمواطن الذي تعرض لحادث بإحدى الورش، تم على إثره نقله إلى مستشفى الجلاء بـ ليبيا؛ حيث قدّم الأطباء الرعاية الطبية اللازمة له، بعد فقده ساقيه في الحادث، وحتى استقرار حالته الصحية.

كما تبذل السفارة المصرية بعمَّان، مساعيها مع إدارة المصنع بالتعاون مع الجهات المعنية بـ الأردن، للتأكد من سير إجراءات حصول المصريين المتوفيين والمصابين بالحادث على كافة مستحقاتهم، فضلا عن المتابعة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، لتخصيص رواتب شهرية لورثة المتوفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً