اعلان
اعلان

خطوات استخراج بطاقة رقم قومى خلال 20 دقيقة بالأحوال المدنية

استخراج بطاقة الرقم القومي في 20 دقيقة
استخراج بطاقة الرقم القومي في 20 دقيقة
كتب : أهل مصر

تطور كبير لحق بالأحوال المدنية بوزارة الداخلية، حتى أصبح المواطن قادرا على استخراج الوثائق المختلفة خلال وقت زمني قصير، حتى بطاقة الرقم القومي التي كانت قبل عدة سنوات يتم استخراجها خلال أسبوعين، بات ممكنا استخراجها فى 20 دقيقة فقط.

ويستطيع المواطن استخراج بطاقة الرقم القومي خلال 20 دقيقة فقط، فيما يعرف بالأحوال إكسبريس، من خلال:

1- شراء استمارة بطاقة رقم قومي.

2- كتابة البيانات بشكل صحيح في الاستمارة.

3- وضع الأختام لإثبات الوظائف.

4- التوجه لمقر أحوال إكسبريس بالعباسية وتسليم الاستمارة والتصوير.

5- الانتظار لمدة 20 دقيقة والحصول على البطاقة جاهزة.

قطاع الأحوال المدنية أون لاين

يقدم قطاع الأحوال المدنية خدماته للمواطنين من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه www.cso.gov.eg.

بطاقة الرقم القومي

وتتيح الأحوال المدنية للمواطنين خدمة الحصول على العديد من الوثائق عبر الإنترنت، حتى لا يتكبدون أى مشقة أو تعب، وذلك بتسجيل بياناتهم على الإنترنت واستخراج الأوراق.

ويستطيع المواطنين من خلال هذه الخدمة الحصول على كافة وثائق الأحوال المدنية بـ'ضغطة زر' سواء من خلال الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول، في أي مكان على مستوى الجمهورية يتواجد فيه، عليه أن يدخل بياناته بشكل صحيح ويكتب العنوان الذي تصله عليه الوثائق المراد استخراجها، مما يوفر عناء الذهاب لمقار السجلات المدنية.

ويشهد قطاع الاحوال المدنية ثورة تطوير حقيقية، حيث يتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.

واستحدث قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، وانتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، فى زمن التحول الرقمي، بل باتت الخدمات تتحرك للمواطنين حتى منازلهم، وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً