اعلان

قادة قمة أبو ظبي: التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية هو الحل الأساسى لتحقيق التنمية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي في قمة أبو ظبي
الرئيس السيسي في قمة أبو ظبي

شدد قادة قمة أبو ظبي على أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربى عامة هو الحل الأساسى لتحقيق التنمية وصنع مستقبل افضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

واستضاف محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات اليوم لقاء أخويا تشاوريا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان وحمد بن عيسي ملك البحرين وتميم بن حمد أمير قطر والملك عبد الله عاهل الأردن.

الرئيس السيسي مع ملك الإمارات

الازدهار والاستقرار في المنطقة

وهدف اللقاء الاخوي الذي عقد في ابو ظبي تحت عنوان ' الازدهار والاستقرار في المنطقة' إلى ترسيخ التعاون وتعميقه بين دولهم الشقيقة فى جميع المجالات التى تخدم التنمية والإزدهار والاستقرار فى المنطقة وذلك عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في 'قمة أبو ظبي'، والتي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي'.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس السيسي في قمة أبو ظبي تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية حيث ستهدف قمة أبو ظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

التنسيق المشترك مع مصر

من جانبه؛ أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً، وترحيب الأردن بالمستوى القائم للتنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية، مشيداً في هذا السياق بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، خاصةً ما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي