اعلان

رسائل قمة أبو ظبي بمشاركة الرئيس السيسي: بناء الشراكات وحسن الجوار واحترام السيادة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استضاف محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات اليوم لقاء أخويا تشاوريا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان وحمد بن عيسي ملك البحرين وتميم بن حمد أمير قطر والملك عبد الله عاهل الأردن، المشاركين في قمة أبو ظبي.

وهدف اللقاء الأخوي الذي عقد في أبو ظبي تحت عنوان ' الازدهار والاستقرار في المنطقة' إلى ترسيخ التعاون وتعميقه بين دولهم الشقيقة فى جميع المجالات التى تخدم التنمية والإزدهار والاستقرار فى المنطقة وذلك عبر مزيد من العمل المشترك والتعاون والتكامل الإقليمي.

كما بحث قادة قمة أبو ظبي العلاقات الأخوية بين دولهم ومختلف مسارات التعاون والتنسيق المشترك فى جميع المجالات التى تخدم تطلعات شعوبهم نحو مستقبل تنعم فيه بمزيد من التنمية والتقدم والرخاء.

القضايا والتطورات الإقليمية والدولية

كما استعرضوا عددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الإهتمام المشترك والتحديات التى تشهدها المنطقة سياسيا وامنيا وإقتصاديا وأهمية تنسيق وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع هذة التحديات بما يكفل بناء مستقب اكثر استقرارا وإزدهارا لشعوب المنطقة كلها.

كما أكد قادة قمة أبو ظبي الروابط التاريخية الراسخة بين دولهم فى مختلف المجالات والحرص المتبادل على التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات فى المنطقة والعالم.

كما أكدوا رؤيتهم المشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار فى المنطقة وإيمانهم الراسخ بأهمية التواصل لأجل البناء والتنمية.

كما شدد قادة قمة أبو ظبي على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية

كما شدد قادة قمة أبو ظبي على أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربى عامة هو الحل الأساسى لتحقيق التنمية وصنع مستقبل افضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

الرئيس السيسي يصل الإمارات للمشاركة في "قمة أبو ظبي"

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في 'قمة أبو ظبي'، والتي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي'.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس السيسي في قمة أبو ظبي تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية حيث ستهدف قمة أبو ظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

التنسيق المشترك مع مصر

من جانبه؛ أعرب العاهل الأردني عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً، وترحيب الأردن بالمستوى القائم للتنسيق المشترك مع مصر للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة، والتي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية، مشيداً في هذا السياق بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، خاصةً ما يتعلق بتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً