اعلان

أمين عام مجلس النواب يلتقي سفير إيطاليا في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب اليوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023 بـ ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بمصر، حيث رحب الأمين العام لمجلس النواب بالسفير الإيطالي، مؤكدًا على تاريخية العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز التعاون المصري – الإيطالي على كافة الأصعدة بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين.

جانب من اللقاء

من جانبه، وجه السفير الإيطالي بالقاهرة الشكر على هذا اللقاء، والذي يأتي في إطار التحركات الإيجابية لدفع آفاق العلاقات المصرية – الإيطالية، مُتناولاً الزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية – الإيطالية مؤخرًا، ومُشيرًا إلى مشاركة رئيسة الوزراء الإيطالية مؤخراً في قمة المناخ COP27 ولقائها بالسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو ما يأتي في إطار رغبة البلدين في دفع العلاقات المصرية – الإيطالية على كافة المستويات، كما تناول السفير الإيطالي سبل دفع العلاقات البرلمانية الإيطالية – المصرية.

وكان رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد الاستماع للمهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بشأن طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

ومن المقرر أن يعاود المجلس للانعقاد يوم الأحد الموافق 29 من شهر يناير الجاري.

وقبل رفع الجلسة، وجه المهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، رسالة طمأنة للمواطنين بشأن جودة مياه النيل، قائلًا: 'أحب أطمنكم على جودة المياه في نهر النيل، هناك تطهيرات تتم بشكل دوري لمنع أي تلوث'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)