اعلان

شديد البرودة وثلوج.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدًا

حالة الطقس
حالة الطقس

يبحث الكثير من المواطنين عن درجات الحرارة غدًا الجمعة، حالة الطقس، في ظل التقلبات الجوية الدائمة وسقوط الأمطار على معظم المناطق في أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس غدا الجمعة

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس غدا الجمعة، الموافق 20 يناير 2023، بارد في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد الجوية

وأضافت الأرصاد في بيان لها، أنه يسود أيضا ليلا طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبا ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

الطقس غدًا

توقّع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا، حدوث ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل العظمى على القاهرة حوالي 22 درجة مئوية، مع حدوث اعتدال في الحرارة نهارا على القاهرة وشمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع حدوث طقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

فيما تنخفض الحرارة ليلا، وتشهد الأنحاء أجواء باردة نسبيا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد. وذلك نتيجة ارتفاع الحرارة 3 درجات مئوية. ليسود طقس معتدل نهارا.

تفاصيل حالة الطقس غدًا

نرصد فيما يلي الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الجمعة 20 يناير 2023:

- حدوث غيوم جزئي على القاهرة الكبرى مع تكوّن الشبورة المائية على كافة الأنحاء، ولا توجد فرص لسقوط الأمطار، فيما تسجل العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة.

- ويشهد جنوب الوجه البحري غيوم نصفي يصاحبه شبورة كثيفة تعيق الرؤية أحيانا في فترات الصباح.

- أما السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد مناطقهما تكوّن شبورة كثيفة صباحا مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% وسط غيوم.

- أما شمال الصعيد يواجه شبورة مائية قد تكون كثيفة في أغلب الأحيان على مدار اليوم وسط أجواء مشمسة خاصةً في فترات الظهيرة. مع انعدام وجود فرص أمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار