اعلان

«الري»: حصر وتصنيف العمالة في الوزارة لسد العجز بالمواقع

جولة وزير الري
جولة وزير الري
كتب : أهل مصر

أجرى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، زيارة تفقدية لمحافظة الفيوم لمتابعة مشروعات الري في المحافظة، اطلع خلالها على أعمال التأهيل الجارية بالجنابية اليمني الثانية لبحر امتداد قارون بمركز يوسف الصديق، والتى تخدم زمام ٤٦٠ فدان وتمتد بطول ٢.٢٠ كيلومتر.

وأثنى سويلم علي جودة أعمال التأهيل والتبطين الجزئي للترعة الجنابية اليمني الثانية لبحر امتداد قارون.

وعقب ذلك تفقد الدكتور سويلم محطة البطس الجديدة بمركز طامية، والتى أوشكت أعمال إنشاؤها على الإنتهاء ، وتضم 3 وحدات بتصرف ١.٥٠ م٣/ث لكل وحده .

ووجه سويلم نحو سرعة إنهاء إجراءات طرح عميلة توريد نظام إزالة الأعشاب والمخلفات أمام المحطة وعلي حوض المص، والتوجيه بصرف مكافأة للعاملين بالمحطة ، تحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد ومكافأتهم على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية ، مؤكدا حرصه على تحفيز العاملين المتميزين من خلال تعظيم الإيرادات الخاصة بمنافع وأملاك الرى.

IMG-20230120-WA0230

جولة وزير الري

كما أجرى سويلم حوارا مع العاملين بالمحطة واستمع إلى مطالبهم مثل وجود عجز فى العمالة، حيث أوضح أنه يجرى حصر أعداد العمالة علي مستوي الوزارة وتصنيفها وفقا للتخصصات وتحديد مواقع العجز والزيادة، وتنفيذ التدريب التحويلى لسد عجز العمالة فى بعض المواقع.

جدير بالذكر أن محطة البطس الجديدة ترفع مياه الصرف الزراعى من مصرف البطس الأمر الذى يسهم فى الحفاظ على المناسيب الآمنة بالمصرف وإعادة إستخدام مياه الصرف الزراعى بعد إعادة الخلط مع مياه الرى لتحسين حالة الرى بمساحة ١٢ ألف فدان على ترع كوم أوشيم والجمهورية ونهاية بحر وهبى المياه و ٢٢٦٠ فدان اخرى بأراضى الخريجين .

IMG-20230120-WA0229

جولة وزير الري

كما تفقد وزير الري، محطة رفع 'بطس سعيد' والتى تقوم برفع المياه من مصرف بطس سعيد الى بحيرة قارون ، وذلك للإطمئنان على تشغيل المحطة وتحقيق المناسيب الآمنة بالمصرف والبحيرة .

IMG-20230120-WA0223

جولة وزير الري

ووجه مسئولى الرى بمحافظة الفيوم بالإستمرار فى متابعة حالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف ، ومتابعة حالة الكبارى المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة ، وسرعة رفع نواتج التطهيرات من على جسور الترع والمصارف .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ليفركوزن