اعلان

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيطالى بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية وزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تايانى، وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مصر تعتز بعلاقاتها التاريخية الممتدة والمتميزة مع إيطاليا على مستوى الحكومى والشعبي.

وأكد أن مصر تتطلع لتطوير العلاقات مع إيطاليا والعمل معها فى إطار الشراكة الراسخة التى تجمع البلدين من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينهما ونقلها إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر فى جميع المجالات، وعلى نحو يتسق مع تاريخ البلدين العريق وحضارتهما العظيمة، ومكانتهما المحورية في المتوسط، ولما فيه خير للشعبين الصديقين.

الرئيس السيسيالرئيس السيسي

وأضاف بسام راضي أنه من المنتظر أن يتناول اللقاء عددا من الملفات الاستراتجية الهامة فيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن التباحث وتبادل الرؤى حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس السيسي في زيارة من نوع خاص إلى الهند برفقة كتيبة عسكرية

ويبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة خاصة إلى الهند، خلال الأيام القادمة تستمر 3 أيام، للمشاركة رسميا وعسكريا باحتفالات يوم الجمهورية.

وبحسب وزارة الشؤون الخارجية الهندية، فإن الرئيس السيسي سيزور نيودلهي، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير بدعوة من رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

الاحتفال بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

تأتي الدعوة الخاصة لـ'السيسي' باعتباره ضيف شرف لاحتفالات الهنود بـ'يوم الجمهورية'، والذي يتزامن مع احتفالات القاهرة ونيودلهي بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبرفقة وفد رفيع المستوى، بمن فيهم كبار المسؤولين وخمسة وزراء، سيكون الرئيس المصري أيضًا الضيف الرئيسي في يوم الجمهورية الرابع والسبعين للهند في 26 يناير.

وفي أكتوبر 2015، زار الرئيس السيسي الهند للمشاركة في القمة الهندية الإفريقية الثالثة، تلتها زيارة ثانية في سبتمبر 2016 في زيارة دولة.

ودعت الهند مصر لتكون 'دولة ضيف' خلال رئاستها لمجموعة العشرين، وعند وصوله، سيتم استقبال الرئيس السيسي رسميًا في راشتراباتي بهافان في 25 يناير من قبل الرئيس الهندي دروبادي مورمو تليها مأدبة رسمية لتكريم الشخصية الزائرة في نفس المساء.

زيارة الرئيس السيسي للهندزيارة الرئيس السيسي للهند

مراسم زيارة الرئيس السيسي للهند

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي اجتماعا ثنائيا ومحادثات على مستوى الوفود مع رئيس الوزراء مودي بشأن القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك مع وزير الخارجية الهندي الدكتور إس جايشانكار.

وقالت الخارجية الهندية، إن نيودلهي والقاهرة تشتركان في 'علاقات دافئة وودية تتميز بروابط حضارية وثقافية واقتصادية وروابط عميقة الجذور بين الشعوب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف