اعلان

عمرو أديب: واقعة حرق المصحف الشريف جعلت مكانته أعظم في قلوبنا

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

هاجم الإعلامي عمرو أديب، السياسي سويدي المتطرف الذي قام بحرق نسخة من المصحف الشريف السبت الماضي، مشيرا إلى أن مثل تلك الوقائع كحرق المصحف الشريف تأذى وتضاي الجميع.

وأضاف 'أديب'؛ خلال تقديمه برنامج 'الحكاية'، المذاع عبر فضائيى 'إم بي سي مصر'، أمس الاثنين، أنه ليس واضحا سبب القيام المتكرر بمث تلك الأفعال المشينة، مشيرا إلى أن المصحف الشريف له مكانة كبيرة وعظيمة في قلوب الجميع مهما قام به المتطرفون.

وتابع الإعلامي: 'كل سنة يروح يحرق مصحف، المفروض إنكم دول متقدمة وإحنا دول العالم الثالث بتوع الإرهاب والكلام ده، إيه العقلية القذرة دي'.

حرق نسخة من المصحف

وأثار قيام سياسي سويدي متطرف بحرق نسخة من المصحف السبت الماضي غضبا واسعا في الدول الإسلامية، خصوصا في تركيا. والآن انتقدت برلين أيضا ما قام به راسموس بالودان، قائلة إن مثل هذا العمل 'يساهم في الانقسام'.

كما أدانت ألمانيا حرق القرآن خلال احتجاج قرب السفارة التركية بالعاصمة السويدية ستوكهولم، ووصفته بأنه 'غير محترم وغير ملائم للغاية'.

راسموس بالودان

أثار السماح لليميني المتطرف السويدي الدنماركي راسموس بالودان بالتظاهر ظهر السبت الماضي أمام سفارة تركيا في العاصمة السويدية، غضب أنقرة لا سيما لإعلانه أنه سيلجأ إلى إحراق نسخة من المصحف. ونفذ راسموس بالودان وعيده وأحرق نسخة من القرآن أمام السفارة، وسط حماية أمنية مشددة وخلف حواجز للشرطة، حسب مراسل وكالة فرانس برس.

وقد أثار ذلك انتقادات حادة من العديد من البلدان ذات الغالبية المسلمة مثل تركيا ومصر والسعوية. وقامت تركيا بإلغاء زيارة مقررة لوزير الدفاع السويدي السبت ليشتد التوتر بين الجانبين فيما تسعى السويد لإقناع تركيا بعدم عرقلة انضمامها لحلف الناتو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً