اعلان

حسن عمار أمام المؤتمر البرلماني بتوجو: مصر مكنت شبابها اقتصاديا وسياسيا

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار

وجه النائب حسن عمار عضو مجلس النواب، وممثل البرلمان المصري في المؤتمر البرلماني الذي أقيم في دولة توجو، الشكر للبلد المضيف لذلك الحدث الكبير، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب أهم القضايا التي تشغل بلدان العالم.

كلمة مصر في المؤتمر البرلماني

وأضاف 'عمار'؛ خلال كلمته التي ألقاها ممثلا للبرلمان المصري بالمؤتمر، أن الشباب خط الدفاع الأول عن الأمم ومكتسباها؛ إلا أن الجماعات المتطرفة وجدت في تلك الطاقات الكبيرة ضالتها للهدم والخراب والتدمير؛ من خلال تجنيد أولئك الشباب مستغلين الأزمات الاقتصادية التي يمرون بها.

النائب حسن عمارالنائب حسن عمار

تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تمكين الشباب أمر هام للغاية؛ وفقا لما أقره القانون المصري لعام 2014 بإشراكهم في الحياة العامة وتنميتهم فكريا وثقافيا؛ إضافة إلى العديد من المبادرات لتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر.

وأشار إلى أنه تم تعديل قوانين مجلس النواب لإفساح المجال أمام أولئك الشباب؛ بهدف إشراكهم في الحياة السياسة بصورة أوسع وأكبر، مشيرا إلى أن أكثر من ثلث قوة البرلمان من الشباب وهو أمر غير مسبوق في أي برلمانات العالم.

مؤتمر شباب العالم

وأوضح، أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد؛ بل تم تدشين مؤتمر شباب العالم؛ الذي أصبح أكبر تجمع شبابي في العالم، حيث استضافت شرم الشيخ 4 نسخ منه.

واختتم، بأن مصر تتطلع إلى تمكين الشباب الأفريقي سياسيا واقتصاديا بشكل أكبر وأوسع؛ بهدف الارتقاء بتلك الفئة ومواجهة الأفكار والتنظيمات المتطرفة في القارة السمراء.

مكافحة الإرهاب ومنع التطرف

ودار المؤتمر حول مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف ودور الشباب الافريقي في هذا الميدان، والذي بدأ أعماله في جمهورية توغو على مدار يومين، ويشارك فيه عدد من ممثلي البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء في أفريقيا، وممثلي الجمعيات البرلمانية في أفريقيا والمجالس البرلمانية الأخرى ذات الصلة، فضلا عن ممثلي منظمات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة.

مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

ونظم هذا المؤتمر، مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته ومقره الدوحة، بدعم من مجلس الشورى، وبالتعاون مع الجمعية الوطنية لجمهورية توغو، والاتحاد البرلماني الأفريقي، واللجنة البرلمانية المشتركة لمجموعة الخمس الكبرى في الساحل.

وركز المؤتمر على السبل التي تمكّن البرلمانيين من تعزيز مشاركة الشباب في عمليات صنع السياسات، مع زيادة الوعي بالدور الرئيسي الذي ينبغي أن يؤديه الشباب في منع التطرف العنيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً