اعلان

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أصبحت الأسعار هي محط أنظار الجميع في الوقت الراهن، بسبب ما يمر به الاقتصاد المصري والاقتصاد العالمي بشكل عام بأزمات ركود وتضخم، لذا فإن العديد من المواطنين يهتمون بمتابعة الأسعار؛ لمعرفة حركة وأوضاع السوق بشكل لحظي، ولذلك تنشر 'أهل مصر' أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، حرصًا على تقديم التغطية الخدمية الشاملة للمواطنين.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023

- بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2034 جنيهًا.

- وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 1870 جنيهًا.

- بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1780 جنيهًا.

- سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1526 جنيهًا.

- وسجل سعر جنيه الذهب 14.240 جنيها بانخفاض 280 جنيها.

- بينما استقر سعر الأوقية عالميًّا 1903 دولارات.

الذهب

البنك المركزي الروسي

وأعلن البنك المركزي الروسي، يوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023، عن تحديد الأسعار الرسمية بشأن الروبل الروسي مقابل تسع عملات أجنبية أخرى اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023، وقالت وكالة تاس الروسية إن «البنك المركزي الروسي إدرج عددا من العملات للتقييم أمام الروبل الروسي، ويتضمن الجنيه المصري والدرهم الأوروبي والحمام التايلاندي والدونج الفيتنامي والدينار الصربي والدولار النيوزيلندي ولاري الجورجي والروبية الإندونيسية والريال القطري، في قائمة العملات الأجنبية، مع أسعارها الرسمية مقابل الروبل التي حددها بنك روسيا».‏

سعر صرف مرن

وكشف صندوق النقد الدولي، عن التزام السلطات المصرية بسعر صرف مرن يتكيف مع ديناميكيات ميزان المدفوعات، ويتجنب إعادة تراكم الاختلالات، ويدعم القدرة التنافسية، بحسب ما ذكره في تقرير أصدره أمس عن برنامج التعاون مع مصر في الإصلاح الاقتصادي والذي تم الاتفاق عليه مؤخرًا.

وقال الصندوق، إن البنك المركزي المصري يلتزم بالسماح لسعر الصرف بعكس ظروف العرض والطلب بالعملات الأجنبية في الاقتصاد، كما يتوقف البنك المركزي عن التوفير المباشر للعملات الأجنبية من الاحتياطيات لتمويل واردات الكيانات الحكومية للسماح بانعكاس هذا الطلب في سوق العملات الأجنبية بين البنوك.

سعر الصرف

وأضاف، أنه على الرغم من أن البنك المركزي قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، فإنه لن يكون هناك لجوء إلى تدخلات في أسعار الصرف أو استخدام الأصول الأجنبية الصافية للبنوك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى سعر الصرف.

مصنعية الذهب

وتختلف أسعار الأعيرة المذكورة سابقا بعد إضافة مصنعية الذهب، والدمغة والضريبة، حيث تختلف في محلات الصاغة من مكان إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

و تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 5 و10% من سعر الجرام الواحد، وكلما زادت نسبة المعادن مع الذهب قل القيراط، ويتم استخدام الأوقية التي تزن '31.1 جرام' كوحدة للوزن عند البيع والشراء.

أسعار الذهب العالمية

وشهدت أسعار الذهب العالمية توترات شديدة في الأيام الماضية، حتي استقرت العقود الفورية على المستوى العالمي للمعدن النفس أمس الأحد، حيث سجل سعر الأوقية نحو 1,933 للأوقية الواحدة.

عوامل التأثير في أسعار الذهب

وتتأثر أسعار الذهب بالعديد من العوامل في الأسواق المحلية والعالمية، وهو ما جعله يشهد تذبذب مستمر، ويكون قابل للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر على مدار اليوم.

ومنها معدل سعر الفائدة العالمي ويتم تحديده من قبل البنوك المركزية فى بلدان العالم، كما أن أسعار النفط عالمياً تؤثر بشكل مباشر هي أيضا في معدل الأسعار، و يلجأ الكثير إلى شراء باعتباره الذهب أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، خاصة وقت نشوب الأزمات والكوارث.

انحسار ذروة التضخم في مصر

واستبعد صندوق النقد الدولي، انحسار ذروة التضخم في مصر قبل عامين من الآن، متوقعً تراجع معدلات التضخم إلى 7% في العام المالي 2024 – 2025.

وصول معدلات التضخم الأساسية في مصر إلى نحو 21%

وتوقعت إيڤانا هولر رئيس بعثة مصر في الصندوق خلال مؤتمر صحفي إفتراضي عقد أمس، وصول معدلات التضخم الأساسية في مصر إلى نحو 21%، فيما يبلغ مستهدف البنك المركزي المصري للتضخم 7%، تزيد نقطتين مئويتين أو تنقصهما خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً