اعلان

هل تغير معدل الهزات الأرضية في مصر؟.. «القومي للبحوث الفلكية» يجيب (خاص)

أهل مصر
زلزال اليوم
زلزال اليوم

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن معدلات الزلازل في مصر، بعد أن سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، زلزال بقوة 6 درجات فى شرق البحر المتوسط ويبعد 502 كم من السواحل المصرية وعمق 54 كم، وقد شعر به عدد من المواطنين في نطاق القاهرة الكبرى دون وقوع أى خساير أو إصابات.

وقال الدكتور جاد القاضي، إن معدلات الزلازل في مصر طبيعية، ولم ترتفع بأي شكل خلال الفترة الأخيرة، ولكن المعهد يعلن عن جميع الزلازل التي ترصدها محطات الرصد التابعة للمعهد، والتغطية الإعلامية الواسعة للزلازل جعلت عدد كبير من المواطنين يعلموا بحدوثة خاصة في عصر السوشيال ميديا، حتى لو لم يشعروا به.

معدلات الزلازل في مصر

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في تصريح خاص لـ «أهل مصر»، أن معدلات الزلازل لا تمثل أي خطورة على مصر،والزلزال الذي حدث اليوم بقوة 6 درجات فى شرق البحر المتوسط ويبعد 502 كم من السواحل المصرية وعمق 54 كم.

مصدر الزلزال

يذكر أنه، شعر سكان محافظتي القاهرة والجيزة، منذ قليل بـ هزة أرضية بسيطة، ونشر كثير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنهم شعروا بهزة أرضية.

وقالت مراكز الرصد إن الزلزال شعرت به عدة مدن حول الجزيرة التي شهدت الزلزال.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً