اعلان

الرئيس السيسي يبحث فرص الاستثمار بمصر مع رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات بأذربيجان

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم بمقر إقامته بالعاصمة الأذربيجانية باكو، بكبار رموز الاقتصاد ورجال الاعمال ورؤساء كبرى الشركات في اذربيجان، لبحث فرص الاستثمار فى مصر ودعم التعاون التجاري والاقتصادي، وذلك ضمن زيارته إلى أذربيجان.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى مدينة باكو عاصمة اذربيجان في زيارة ثنائية رسمية، وذلك في اطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين'.

مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس أذربيجان

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى أذربيجان ستشهد عددًا من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس اذربيجان 'إلهام علييف'، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

العلاقات المصرية الأذربيجانية

وتقوم العلاقات المصرية الأذربيجانية على أساس قوى من التماثل والتقارب فشعبى البلدين تربطهما قيم ثقافية مشتركة وعادات وتقاليد متقاربة وموقع جغرافى واستراتيجى هام لكل منهما فى منطقته صداقة وأخوة بين قيادتى البلدين

وكانت مصر فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال اذربيجان فى ديسمبر 1991 وتبادل البلدان التمثيل الدبلوماسى عام 1992.

وتشهد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أذربيجان عدداً من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

قيم ثقافية مشتركة وعادات وتقاليد متقاربة

وتقوم العلاقات المصرية الأذربيجانية على أساس قوى من التماثل والتقارب فشعبى البلدين تربطهما قيم ثقافية مشتركة وعادات وتقاليد متقاربة وموقع جغرافى واستراتيجى هام لكل منهما فى منطقته صداقة وأخوة بين قيادتى البلدين.

وكانت مصر فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال اذربيجان فى ديسمبر 1991 وتبادل البلدان التمثيل الدبلوماسى عام 1992.

وصول الرئيس السيسي إلى أذربيجان

ويصل الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم لى مدينة باكو عاصمة اذربيجان في زيارة ثنائية رسمية، وذلك في اطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين'.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات احتفالات الهند بعيد الجمهورية كضيف شرف بدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى حيث استعرضت القوات المسلحة الهندية أحدث أسلحتها ومعداتها خلال الفعاليات كما عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية كما تم رفع العلم المصري خلال عزف السلام الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً