اعلان

7 رسائل مهمة من السيسي لرئيس أرمينيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته لتواجده بالعاصمة الأرمينية كأول رئيس مصري، وقال الرئيس السيسي إنه تم التأكيد على أهمية العمل المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري مع أرمينيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس أرمينيا بمقر الرئاسة بأرمينيا، وجاءت أبرز رسائل الرئيس السيسي كالآتي:

أبرز رسائل الرئيس السيسي

- أعرب عن سعادتي بتواجدي اليوم في العاصمة 'يريفان' كأول رئيس مصري، يزور هذه المدينة الرائعة، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والزيارة التي تعكس مدى الاهتمام والتقدير، الذي تكنه مصر لعلاقاتها مع أرمينيا، واهتمامها بتطويرها في مختلف المجالات.

- تم التطرق خلال المباحثات، إلى الطفرة التي حققتها مصر، في مجال إنتاج الطاقة وذلك ليس فقط اتصالًا بمجال الغاز، ولكن أيضًا ارتباطًا بإطلاق 'الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر' بما يجعلها مقصدًا استثماريًا واعدًا، في ضوء توافر موارد الطاقة اللازمة للصناعة وما ترتبط به من اتفاقيات للتجارة الحرة والتفضيلية، مع الدول العربية والإفريقية بما يكسب المنتجات المصنعة في مصر، مميزات تنافسية كبرى كما تم تأكيد أهمية العمل المشترك، على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

الرئيس السيسي

زيارة الرئيس السيسي إلى أرمينيا

تنشيط الآليات الاقتصادية القائمة بين مصر وأرمينيا

- تفعيل وتنشيط الآليات الاقتصادية القائمة بين البلدين، لتحقيق الاستفادة القصوى منها وفي مقدمتها؛ اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، ومنتدى رجال الأعمال.

- شهدت المباحثات، استعراضًا للجهود التي تبذلها مصر، لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب والمشروعات القومية الكبرى، التي شهدتها مصر على امتداد رقعتها، لتحقيق التنمية وللنهوض بالاقتصاد الوطني خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما توفره من مزايا للمستثمر الأجنبي ونفاذ لمنتجاته، إلى عدد كبير من أسواق الدول المجاورة العربية والإفريقية فضلًا عن إصدار 'رخصة الاستثمار الذهبية'.

- استعرضنا كذلك، الطفرة التي شهدتها مصر، في مجال البنية التحتية والنقل والخبرة التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذا القطاع وقدرتها على تنفيذ المشروعات.

- أهمية الحوار والتفاوض والعمل الدؤوب لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل، ولاستكمال مسار السلام، وتحقيق واقع أفضل وحياة كريمة للشعوب لاسيما في المرحلة الراهنة.

- الزيارة، ستمثل نقطة انطلاق حقيقية بما نتج عنها من زخم سياسي، وما شهدته من تفاهم على مستوى القمة لتعزيز العلاقات المصرية الأرمينية، في مختلف المجالات لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة