اعلان

أحمد الطاهرى يعلن التبرع بمبيعات "سيرة وطن" لصالح حياة كريمة بندوة فى معرض الكتاب

احمد الطاهري في معرض الكتاب
احمد الطاهري في معرض الكتاب

أعلن الكاتب أحمد الطاهرى، رئيس قطاع الأخبار فى شركة المتحدة، التبرع بمبيعات كتاب 'سيرة وطن' لصالح المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، لمناقشة كتاب 'سيرة وطن' للكاتب أحمد الطاهرى، وناقشه الدكتور محمد فايز فرحات، والعميد خالد عكاشة، وأدارتها الإعلامية ريهام السهلى.

احمد الطاهري في معرض الكتاب

وفي بداية الندوة قال أحمد الطاهرى إن هذه السلسلة بدأ التفكير فيها منذ سبتمبر 2020 وكانت الفكرة الأساسية من الكتاب هى توثيق ما يجرى على أرض مصر حتى جاء مارس 2021 واطلق السيد رئيس الجمهورية الجديدة. وأوضح أحمد الطاهرى أنه يميل إلى مصطلح الجمهورية الثانية، مضيفًا: 'ففي تقديرى الجمهورية الأولى تأسست مع ثورة يوليو وأغلقت صفحتها في التاريخ عندما وصل الخصم الأساسي لها وهم جماعة الإخوان الإرهابية للحكم وهو ما حدث'.

ورأي الطاهرى أن مصر الآن في منتصف الطريق فهي لا تملك رفاهية التراجع وليس أمهامها سوى السير إلى الأمام، ولهذا فهو يفضل عبارة منتصف الطريق وليس مفترق الطريق، لافتا إلى أن السنوات القادمة ستشهد توازنات وتباينات لدول كثيرة. وأشار أحمد الطاهرى إلى أن الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدلي الكتاب سوف تشهد إطلاق الجزء الثالث من هذه السلسلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي