اعلان

وكيل «خطة النواب» لوزير النقل: «عندنا مشاكل في الصعيد محتاجة تدخلك شخصيا»

مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب
مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب

اشتكى النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب، من بعض المشاكل الموجودة في المحاور والطرق بمحافظات الصعيد، مطالبًا وزارة النقل بالتدخل سريعًا لحلها.

وقال 'سالم'،خلال جلسة البرلمان اليوم، مواجهة المهندس كامل الوزير، وزير النقل ببعض المشكلات، اليوم الإثنين، إن وزارة النقل تبذل مجهود كبير في مشروعات النقل والطرق بفضل توجيهات القيادة السياسية، بضخ مئات المليارات في المشروعات، لكن هناك بعض المشاكل في الصعيد يجل التدخل لحلها سريعًا.

مشاكل طرق ومحاور الصعيد

وأضاف أن محور مركز طما بمحافظة سوهاج الذي تم تنفيذه ليربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي، لم يحقق الهدف المطلوب منه ويربط الطرق الزراعية فقط، كما أن محور سمالوط في مدخل مركز طهطا الغربي بدأ العمل فيه منذ عام 2012 ، ولم يتم الانتهاء منه حتى الأن، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من كوبري الخذاندرية ولم يتم المرحلة الثانية حتى بعد موافقة وزارة التخطيط.

وطلب بتوضيح رؤية زمنية لعودة الطريق الصحراوي الشرقي للعمل خاصة وأنه تم العمل فيه منذ حوالي 3 سنوات ومغلق منذ عام، نريد أن نعرف متى سينتهي تطوير الطريق الشرقي'.

وتابع: 'وزارتي المالية والتخطيط عملت معالجات مالية وفرت 11 مليار جنيه كانت خسارة سنوية بتتحقق، عايزين نشوف طفرة أكبر وشغل أكتر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن