اعلان

تحت شعار «شارك .. حاور .. تفاعل».. هيئة الرقابة الإدارية تستعرض الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

ندوة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
ندوة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

انطلقت ندوة «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، المرحلة الثالثة، 2023- 2030»، منذ قليل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والمنظمة بالشراكة مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الذراع التثقيفي لهيئة الرقابة الإدارية، بمشاركة الدكتور محمد سلامة وكيل هيئة الرقابة ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والمستشار الدكتور أحمد الضبع ممثل وزارة العدل، والدكتور خالد سعيد وكيل هيئة الرقابة الإدارية.

وتحدث خالد سعيد وكيل هيئة الرقابة الإدارية، ومدير إدارة التعاون الدولي، عن دور الهيئة في مكافحة الفساد، والمشاركة مع عدة جهات لمكافحة الفساد.

وأضاف 'سعيد'، أنه هيئة الرقابة الإدارية كان لها دور في حرية تبادل المعلومات ما بين كل الهيئات لمكافحة الفساد، حيث تمت مشاركة الأمر مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية في هذا الاجتماع، وطرح تجربة مصر في التعاون الدولي لتبادل المعلومات الرسمية وغير الرسمية.

ندوة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفسادندوة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

وأوضح أنه الهيئة لديها تحدي لمتابعة تنفيذ هذه الاستراتيجية مع 124 جهة، في ضوء التحول الرقمي، لذلك تم تطوير أداء الهيئة في الاستراتيجية الجديدة، وتصميم نظام الكتروني، لافتًا إلى كل الجهات التزامات بمنظومة الكترونية واحدة، وتسهيل الدخول لهذه المنظومة عن طريق 'يوزر نيم وباسورد'.

قياس وتطوير الأداء

وأضاف أنه سيتم بحث نسب التنفيذ  وقياس الأداء ما بين الجهات وسيكون هناك متابعة شبهة يومية، والإتاحة لكل محافظ او وزير أو رئيس جامعة الدخول على هذه المنظومة ومعرفة الجهة التابع لها ورؤية نسب تنفيذ وقياس الأداء، بحيث يتمكن من تسريع وتطوير الأداء.

 وأكد أنه سيتم توفير تقارير وإتاحة مؤشرات قياس الأداء بصفة مستمرة لكل الجهات، وسوف نسعى للتطوير بشكل أكبر الفترة القادمة، خاصة مع التحديات التي واجهناها في المرحلة الأولى.

وعرضت الندوة فيلما تسجيليا لعرض جهود الدولة في مكافحة الفساد، استعرض منهجية عمل الاستراتيجية والاهداف، والنجاحات والطموحات التي تسعى إليها الدولة المصرية، وكذلك مجالات تعاون الاستراتيجية مع الجهات المناظرة في الدول الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة