اعلان

تأجيل اختبار فبراير ومجوعات تقوية بـ 20 جنيهًا.. أبرز تصريحات وزير التعليم الجديدة

 وزير التعليم
وزير التعليم

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بالصحفيين المتخصصين في شئون التعليم؛ لمناقشة عدد من القرارات والإجراءات التي تستهدف انضباط العملية التعليمية مع بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/ 2023، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود الأطراف المعنية ذات العلاقة بقطاع التعليم.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرص الوزارة على هذه اللقاءات الدورية؛ لرفع حالة الوعي المجتمعي بأهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة حاليًا لتطوير التعليم، وهذا يتأتى من خلال الدور المحوري للإعلام في تعزيز بناء المؤسسات، وتشكيل وعي المواطن.

وخلال اللقاء، أعلن الدكتور رضا حجازي، عن تنظيم مجموعات الدعم لطلاب جميع المراحل التعليمية، وتعديل مسمى مجموعات التقوية المدرسية، إلى مجموعات الدعم.

مجموعات دعم لجميع المراحل التعليمية

تحدث حجازي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، عن إصدار قرار وزاري بشأن تنظيم مجموعات الدعم للطلاب بجميع المراحل التعليمية وتعديل مسمي مجموعات التقوية المدرسية إلى مجموعات الدعم.

أوضح وزير التعليم، أن القرار نص على أن تكون مجموعات الدعم اختيارية للطلاب على مستوي الإدارة التعليمية، ذلك للشهادة الإعدادية والثانوية، ولطلاب صفوف النقل، على مستوي المدرسة، وأوضح الوزير أن الهدف من مجموعات الدعم هو تحسين مستوي الطلاب وذلك بمقابل مادي، مشيرا إلى أنه سيتم سيتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات خاصة بمجموعات الدعم.

قيمة الاشتراك في مجموعات الدعم

كشف الوزير، أنه بالنسبة للمدارس الرسمية لصفوف الشهادتين الإعدادية والثانوية سيكون الحد الأدنى 20 جنيها والأقصى 80 جنيها، وبالنسبة المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات والخاصة والمعاهد القومية لصفوف الشهادتين الإعدادية والثانوية 30 جنبها الحد الأدنى و100 جنيه الحد الأقصى وصفوف النقل 30 جنيها الحد الأدنى و60 جنيها الحد الأقصى.

أشار وزير التعليم إلى أن مدير الإدارة التعليمية سيقوم باختيار عدد المدارس من 3 إلى 5 مع مراعاة الانتشار الجغرافي واختيار المدرسين وفق رغبات الطلاب مع الاستعانة بالعاملين بغير الوزارة للعمل بمجموعات الدعم، موضحاً أن نسبتهم ستكون أقل من 40% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين للشهادات فقط.

وأضاف أنه قرر تعديل الورقة الامتحانية للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالثانوية العامة وسنوات النقل، موضحا أن الإعاقة الذهنية 100% موضوعي، وباقي الاعاقات 85% موضوعي 'اختيار من متعدد' و15% مقالي.

موعد اختبار شهر فبراير لصفوف فبراير 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تأجيل اختبار شهر فبرايرلصفوف النقل لمدة أسبوع وذلك لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير. لصفوف النقل لمدة أسبوع وذلك لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير.

درجات أعمال السنة لطلاب المراحل التعليمية

أكد وزير التعليم، أن تعديل درجات الطلاب لإضافة درجات أعمال السنة تسبب في حالة من البلبلة وذلك يرجع للنسب المئوية وآلية الحساب، مضيفا أن الوزارة ستتيح للطلاب الاضطلاع على درجات الامتحانات، على أن يتولي الكنترول حساب النسب المئوية كشأن داخلي لتنظيم العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل