اعلان

موعد ورابط إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
كتب : أهل مصر

يتساءل أولياء الأمور عن موعد الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول 2023 سيتم اعلانها في الاسبوع الثاني لاجازة نصف العام مع استمرار عمليات التصحيح والتدقيق لجميع المواد حتى الآن .

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وحددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة يوم الاثنين المقبل الموافق 6 فبراير 2023 وهو الاسبوع الثاني من اجازة منتصف العام التي بدأت أول أمس السبت .

ويستطيع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الاستعلام عن النتيجة الكترونيًا من خلال بوابة التعليم الأساسي عبر هذا الرابط:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

يذكر أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات لامتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الاول ما زالت مستمرة، وحسب تصريحات مديريات التربية والتعليم فإنه سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم إعلان النتائج فى المدارس بالدرجات، بعد أن انتهت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى 2 ثانوي عام والشهادة الإعدادية، والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع بجميع المحافظات للعام الدراسي 2022/2023، وذلك طبقًا لجداول الامتحانات المعتمدة من مديري المديريات التعليمية الخميس 26 يناير 2023.

كيف يتم تقييم طلاب الثاني الثانوي

حصل طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي الماضي 2021- 2022 على تقديرات خلال امتحانات الفصلين الدراسي الأول والثاني وهو ما أثار اللغط عند الطلاب ولأوياء الأمور إذا ما كانت نتيجة الصف الثاني الثانوي هذا العام ستكون تقديرات أيضًا كالعام الماضي وهو ما نفاه شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم في تصريحات له .

وقال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الثاني الثانوي وأيضًا الأول الثانوي ستكون هذا العام درجات وليس تقديرات كما أشيع على صفحات السوشيال ميديا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً