اعلان

صوت الأزهر: كتب الشيخ الشعراوي الأعلى مبيعا في معرض الكتاب

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي
كتب : اهل مصر

سلطت جريدة صوت الأزهر، الناطقة باسم الأزهر الشريف، الضوء على جناح الأزهر بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، وما يقدمه لرواد المعرض من إصدارات مختلفة.

وأكدت أن كتب الشيخ محمد متولي الشعراوي تتصدر المبيعات في معرض الكتاب، إضافة إلى الإقبال الكبير على مشاهدة سيرته المصورة.

الشيخ الشعراوي

ولفتت إلى تصريح الإمام الأكبر الذي قال خلاله، إن إحياء اللغة العربية في عقول الشباب والاعتزاز بها سلاحنا في وجه محاولات إقصائهم عن جذورهم الثقافية، كما حذر من خطورة التطبيع مع ثقافات دخيلة تهدم مفهوم الأسرة تحت لافتة الحرية والتقدم والانفتاح.

جناح الأزهر الشريف

وتحت عنوان: هنا جناح الأزهر الشريف.. الوسطية والتجديد والتنوير والتثقيف والفنون والتاريخ، أشارت جريدة صوت الأزهر إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وجه بخفض أسعار الإصدارات الجديدة 30%.

وأضافت أن هناك إقبالا كبيرا على معروضات الجناح وفعالياته، وأن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، قال: نسعى إلى رفع الوعى تجاه التحديات والمشكلات الاجتماعية والأسرية بإصدارات تعالج القضايا المعاصرة.

ونوهت الجريدة بأن متحف المخطوطات، يضم النوادر والمطبوعات والوثائق ‏والصور التي توثِّق تاريخ الأزهر، لافتا إلى ورود مئات الأسئلة لتصحيح الفهم المغلوط للدين ومعالجة الظواهر السلبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً