اعلان

إنقاذ طالب مصري من تحت أنقاض زلزال تركيا

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : أهل مصر

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه لم يتم الإبلاغ بحالات وفاة للمصريين الموجودين في تركيا أو سوريا من جراء الزلزال حتى هذه اللحظة.

وأضافت "الجندي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك أرقام معلنة من سفارات مصر في دمشق وأنقرة للتواصل حال تعرض أي مصري للأذى نتيجة الزلزال.

وأشارت إلى أن مركز حوار الشباب للمصريين بالخارج التابع لوزارة الهجرة تلقى بلاغ من أحد المصريين المتواجدين في تركيا بأنه جرى إنقاذ طالب يدعى "معتز" من تحت الأنقاض، وجرى إسعافه من قبل زملاءه، وحالته الصحية جيدة حاليا، وهذه هي الحالة الوحيدة التي بها استغاثة من مصري.

عبرت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تضامنها مع المواطنين الموجودين في سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال، قائلة: "قلوبنا مع كل المواطنين في تركيا وسوريا ونتمى لهم السلامة".

وأضافت الجندي، أن الاحداث من جراء الزلزال وتوابعه كانت في منتهى الشدة، وأنها سارعت بالتواصل مع السفير المصري في تركيا للاطمئنان عليه وعلى البعثة وللمواطنين الموجودين في الخارج، البالغ عددهم 30 ألف مواطن تقريبا في تركيا.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أعداد كبيرة من المصريين في مناطق حدوث الزلزال في تركيا، إذ وقع الزلزال في منطقة جنوب شرق تركيا، بينما معظم الجالية المصرية تتمركز في الغرب مثل اسطنبول.

ولفتت أن السفير المصري في تركيا أخبرها بأنهم سارعوا بالاتصال بالخارجية التركية وجميع الأجهزة هناك، موضحة أن الوضع هناك في تخبط وارتباك نظرا لأن الحدث جلل كما أن الزلزال وتوابعه كانوا أكبر من الاستعدادات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً