اعلان
اعلان

الرئيس السيسي: «كان المفروض أولويات الدولة تسير في الصناعة لكن كنا بنشتغل في كل المحاور»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تواصل جهودها للرقابة على الأسواق ولكن الوعي الشعبي ضروري لتحقيق ذلك، كما يجب تكثيف الجهود لتحقيق ضبط الأسواق وأسعار السلع.

وأضاف 'السيسي'، خلال كلمته ضمن خلال فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع 'سايلو فودز'، اليوم الخميس، قائلًا: 'البلد في خلال 40 سنة زادت بنسبة كبيرة عدد السكان بس الدولة في الوقت دا مقدرتش تعمل خطة وتنفيذها تجابه بيها هذا النمو الكبير'.

افتتاح مشروع سايلو فودز

وتابع: 'احنا ماشين في دا وبنحاول نقلل الفجوات التي نجمت عن النمو في السنوات الماضية، ولدينا خطة لزيادة إنتاج الزيت بدلا من الاستيراد من الخارج، كلام صح كان المفروض أولويات الدولة تسير في الصناعة، لكن الأمور كله كانت محتاجة جهد في كل المحاور'.

وأكمل: 'مكنتش أقدر أسيب البلد وأجمد كل شيء تاني اكتر ما هو متأخر وأقول طب خلونا نطور في الصناعة لان عائدها أكتر كلام صحيح ومظبوط، مقدرش أعمل دا واسيب باقي القطاعات فيها مشكلة زي قطاع الري'.

قال الدكتور علي المصليحي، وزير التموين، إن الوزارة تنفذ استراتيجية شاملة لتوفير السلع الأساسية.

وأكد 'المصليحي'، خلال كلمته ضمن خلال فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع 'سايلو فودز'، اليوم الخميس، أنه تم اعتماد 1.8 مليار دولار لرفع مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من السلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً