اعلان

أستاذ سياسة: العلاقات المصرية الخليجية قائمة على التفاهم وهناك تاريخ مشترك (فيديو)

طارق فهمي أستاذ العلاقات السياسية
طارق فهمي أستاذ العلاقات السياسية
كتب : أهل مصر

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلاقات السياسية والدولية بالجامعة الأمريكية، إن سياسة مصر خارجيًا تتسم دائما بالاعتدال والتوزان، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم، في الافتتاحات الرئاسية أشارت إلى هذا ومدى الترابط وقوة العلاقات مع دول الخليج وجميع الدول العربية.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سياسة الرئيس السيسي رشيدة، لافتا إلى أن السياسية المصرية مع الدول العربية قائمة على التفاهم والتحديات التي تواجه الإقليم العربي، وهناك تاريخ ومصير مشترك بين مصر والدول الخليجية والعربية.

فهمي: لابد أن تكون هناك وقفة للسوشيال ميديا في ظل ما تشهده الدولة حاليا من تحديات

وأوضح فهمي، أن العلاقات ماضية بين مصر وأشقائها العرب، مشددًا على ضرورة أن تكون هناك وقفة للسوشيال ميديا في ظل ما تشهده الدولة حاليا من تحديات والأمن القومي للدولة.

ولفت الدكتور طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، أن الأمن القومي الخليجي هو أمن مصر القومي، مشددًا على أن مصر لا تنسى الفضل ومواقف الأشقاء العرب معها في الأزمات التي شهدتها مصر، والعلاقة قوية بين مصر والعرب وهو ما لخصه الرئيس اليوم في كلمة لا تنسوا الفضل بينكم.

طارق فهمي: الدولة المصرية لا تتجاوز في حق أحد

وشدد على أن الدولة المصرية لا تتجاوز في حق أحد، لافتًا إلى أن سياسة مصر منذ قدوم الرئيس السيسي لسدة الحكم هي رشيدة قائمة على التعاون، ولابد من وجود وقفة لدعاة مواقع التواصل لعدم ضرب العلاقات المصرية العربية في ظل التحديات والمخاطر التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

ولفت إلى أن هناك مسئولية خاصة تقع على كاهل مصر تجاه الدول العربية، مشددًا على أن مصر حريصة على نمط العلاقات مع الأشقاء العرب ولا تنسى الفضل، وأمن الخليج مسئولية مصرية وهناك قوى متربصة لهدم العلاقات المصرية العربية ولابد من عدم إعطاء فرصة لضرب هذه العلاقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً