اعلان
اعلان

الهجرة تنقذ أسرة مصرية مشردة في تركيا بسبب الزلزال المدمر

أسرة مصرية مشردة في تركيا بسبب الزلزال
أسرة مصرية مشردة في تركيا بسبب الزلزال
كتب : أهل مصر

وجهت فتاة مصرية في تركيا رسالة استغاثة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، لإنقاذها وأسرتها من التشرد في تركيا، حيث إنهم من الناجين من الزلزال المدمر، الذي كان قد ضرب تركيا وسوريا خلال الأيام الماضية، وأسفر عن العديد من الضحايا والمصابين.

أسرة مصرية مشردة في تركيا بسبب الزلزال

استغاثة أسرة مصرية مشردة في تركيا بسبب الزلزال

وقالت مريم أسامة: 'نداء استغاثة يا تلحقونا يا متلحقوناش... أنا من ضمن الناجين من الزلزال في ولاية عثمانية شارع يونس ايمره . بيت رقم 9. احنا عيلة مصرية بقالنا 4 أيام بايتين في الشارع في الزلازل والمطر والثلج وقلة الأكل والبرودة... مش عارفين نطلع من العثمانية وننتقل لمكان تاني الشوارع كلها متشققة من الزلازل وبتبلع ناس والله يعني حتى الأرض مش أمان لينا... اللي يعرف حد في تركيا يقدر أنه ينقلنا بيته أو يعرف تجمعات لإغاثة الناجين من الزلزال أبوس ايديكو يتواصل معايا اعملوا شير للبوست احنا لو مموتناش من الزلزال هنموت من البرد وقلة التغذية

وقالت' الحمد لله يا جماعة الاستغاثة وصلت لنا أنا مش عارفة أقول إيه والله العظيم الاستغاثة وصلت أسرع مما نتخيل مش عارفة أقول إيه لكمية الناس اللي لبوا الاستغاثة حتى وزيرة الهجرة المصرية كلمتني شخصيا... أنا متشكرة آوي والله احنا الحمد لله فيه اغاثه جايه في الطريق

أسرة مصرية مشردة في تركيا بسبب الزلزال

وتابعت: 'خالص الشكر والتقدير للحكومة المصرية وسيادة وزيرة الهجرة والأستاذة مها سالم المستشار الإعلامي لمكتب سيادة الوزيرة والسفارة المصرية في تركيا على سرعة الاستجابة للاستغاثة والتواصل المستمر معنا حتى تم إنقاذنا. والحمد لله تم إخراجنا من الولاية المنكوبة إلى ولاية أخرى. وفعلاً من قلبي... تحيا مصر أم الدنيا '.من جانبها وجهت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة قائلة' اطمنوا علي مريم تواصلنا معها فور نشرها الاستغاثة وتم إبلاغ أرقام الطوارئ التركية، وقمنا بالمتابعة حتى وصول الإغاثة لنقلها لمدينة أخرى بعيدًا عن الخطر '.

وتابعت' ولسه حالا متواصلة مرة ثانية مع الأب أستاذ أسامة شوكت، طمنا علي الأسرة هو وزوجته و٣ بنات منهم مريم، اطمنوا المصريين بخير ورغم التحديات والصعوبات شهامتهم بتظهر وسط المحن، وأحد الأسر المصرية هتستضيف أسرة أستاذ أسامة في مدينة 'قونيا' لحين استقرار الأوضاع نفضل نتابعهم ونظمن عليهم حتى وصولهم بسلام، وابننا شادي السروي ممثل مركز حوار وزارة الهجرة لشباب الدارسين بتركيا يتابع معاهم من هناك ويربطهم بالسفارة ومركز الطوارئ المعلن لتلقي البلاغات كل الدعوات للمصريين في تركيا وسوريا بالسلامة ولكل أهل البلدين دعواتنا القلبية معكم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل