كيف يتعامل الأهل مع ظهور نقطة بيضاء في عين الطفل؟

طبيب عيون للأطفال
طبيب عيون للأطفال

نشرت وزارة الصحة والسكان، فيديو مصور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك لتوعوية أولياء الأمور، موضحة فيه كيفية التعامل مع الطفل في حالة ظهور نقطة بيضاء في عينه، ومتى يكون من الضروري التوجه إلى طبيب العيون، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

كيف يتعامل الأهل مع ظهور نقطة بيضاء في عين الطفل؟

وقال عمرو البكري أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة القاهرة، إنه من الطبيعى أن يتم عرض الطفل على طبيب العيون عند مولده، وعند إتمامه عامًا، وقبل دخوله المدرسة، تلك ثلاث مراحل لابد من عرض الطفل فيها على طبيب العيون.

وأضاف البكري أنه في حالة ظهور نقطة بيضاء في العين للطفل، فهناك احتمال تكون المية البيضاء العادية ولا داعي للقلق منها، والاحتمال الآخر ورم في الشبكية على هيئة نقطة بيضاء.

ونصح البكري الأهالي بسرعة التوجه إلى طبيب العيون فورا عند ظهور أي علامات بيضاء في العين للأطفال وخاصة لحديثي الولادة وذلك لتلقي العلاج سريعا.

وفي سياق آخر كشفت وزارة الصحة والسكان، عن فحص 237 ألف مولود، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، تحت شعار '100 مليون صحة'، وذلك منذ انطلاق المبادرة في 13 يوليو 2021 وحتى اليوم، بهدف الوصول إلى جيل صحى وخالِ من مسببات الإعاقة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل حالياً ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والتي تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين، بحضانات مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً