اعلان

وكيل صناعة النواب: طرح الحكومة 23 شركة في البورصة يمثل نقلة نوعية

محمد سعد عوض الله
محمد سعد عوض الله

قال النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إعلان الدولة المصرية طرح 32 شركة في البورصة المصرية يمثل نقلة نوعية للبورصة المصرية وتحويل الشركات المصرية من المحلية الي العالمية، مشيرًا إلى أن تخارج جزء من نصيب الدولة وطرحه محليا ودوليًا.

مجلس النواب

وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن هذا ما كانت تهدف له الدولة وتم بحثه خلال لقاءات عديدة مع كل رجال الأعمال والبرلمانيين واتحاد الصناعات للوصول لأفضل طريقة لتخارج الدولة من هذه الشركات وطرحها في البورصة، وخلال المناقشات كانت الرؤية لبيع بعض من أسهم الشركات الناجحة لسرعة انتعاش البورصة المصرية.وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم طرح عدد 32 شركة للبورصة أو مستثمر إستراتيجي، أو كليهما معًا، خلال هذا العام، من الربع الأول حتى الربع الأول للعام المقبل، وهي في 18 قطاعًا.

وأكد رئيس الوزراء أن جزءًا كبيرًا مما تم التحدث بشأنه تنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة، ومنها برنامج الطروحات بالبورصة. والشركات التي تم إعلانها إما ستُطرح طرحًا عامًّا أو لمستثمر إستراتيجي، أو جزء طرح عام، وجزء مستثمر إستراتيجي. والهدف تعظيم الاستفادة من هذه الشركات وتوسيع مشاركة المواطنين المصريين في الملكية العامة.

وأوضح مدبولي أن تلك الطروحات ستشمل بنوك: القاهرة، والمصرف المتحد، والبنك العربي الأفريقي الدولي، بالتنسيق مع البنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن