اعلان

رئيس النواب يعزي الشعبين السوري والتركي: الزلزال المدمر مصابنا جميعًا

حنفي جبالي
حنفي جبالي

تقدَّم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس بخالص العزاء والمواساة للشعبين السورى والتركى، فى ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الأسبوع الماضي، قائلا وهو يعزي الشعبين السوري والتركي إن الزلزال المدمر مصابنا جميعًا.

مجلس النواب

مجلس النواب

وقال جبالي: 'باسمى وباسمكم جميعًا، اسمحوا لى أن أتوجَّه بخالص العزاء للشعب السورى الشقيق، فى ضحايا الزلزال المدمر، الذى ضرب سوريا، وإننا فى هذا المصاب الأليم -الذى هو مصابنا جميعًا- نؤكد على تضامننا الكامل مع الشعب السورى ، سائلين الله -عز وجل- أن يمُنُّ بالشفاء العاجل على المصابين.

كما تقدَّم رئيس مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب التركى فى ضحايا الزلزال، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

الأمم المتحدة: فشلنا في إنقاذ منكوبي زلزال سوريا

واعترفت هيئة الأمم المتحدة بفشلها في إنقاذ ومساعدة منكوبي الزلزال المدمر الذي لحق بسوريا يوم الاثنين الماضي وترك الكثير من الدمار هناك ، وذلك وفق ما ذكرته قناة العربية في أخبارها.

وقرت هيئة الأمم المتحدة بفشلها في إنقاذ الضحايا في شمال غرب سوريا ، وذلك مع العدد الكبير للضحايا هناك وتأخر جهود الإنقاذ والمساعدة ، حيث طالبت الأمم المتحدة بضرورة تصحيح الإخفاقات في شمال غرب سوريا بأسرع وقت ممكن.

وذكرت الأمم المتحدة أن سكان شمال غرب سوريا يشعرون بالتخلي عنهم ويتطلعون للمساعدات الدولية بصورة أكبر بكثير ، فيما لفتت إلى أن 5.5 مليون سوري أصبحوا بلا مأوى جراء الزلزال المدمر الذي لحق بهم.

وسبق أن قال الأمين العام للأمم المتحدة ' أنطونيو جوتيريش' أن سوريا تحتاج الدعم والمساعدة بشكل أكبر من المساعدات الحالية بكثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً