اعلان

الكاتب الصحفي أبو السعود محمد يترشح لعضوية نقابة الصحفيين

 الكاتب الصحفي أبو السعود محمد
الكاتب الصحفي أبو السعود محمد

ترشح الكاتب الصحفي أبو السعود محمد على مقعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن، ضمن انتخابات نقابة الصحفيين.

الكاتب الصحفي أبو السعود محمد

وكان قرر مجلس نقابة الصحفيين، فتح باب تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب الصحفيين، والتجديد النصفي لعضوية المجلس، من السبت 11 فبراير، وحتى الأربعاء 15 فبراير من ذات الشهر.

وأعلن الكاتب الصحفي أبو السعود محمد، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، برنامجه الانتخابي، الذي استهدف إحياء لجنة الإسكان والمشروعات، باعتبارها واحدة من اللجان شديدة الأهمية في النقابة، خاصة لشباب الصحفيين وأبناء الزملاء.

الكاتب الصحفي أبو السعود محمد

وقال أبو السعود محمد، إن الحديث عن إحياء لجنة الإسكان والمشروعات لم يأت للدعاية الانتخابية، وإنما هدف حقيقي في حاجة إلى تحقيقه، بعدما مرت اللجنة بتوقف طويل خلال الفترة الماضية، إذ سبق وعمل على توفير وحدات للزملاء متنوعة الأسعار والمصادر، بلغت نحو 1500 وحدة سكنية في العديد من المدن الجديدة، فضلا عن توفير عدد من المقابر بلغت نحو 300 مقبرة للزملاء من المسلمين والمسيحيين.

وتابع أبو السعود محمد، أنه حقق من خلال اللجنة دخلا مستمرا للنقابة، بلغ حتى الآن نحو 10 ملايين جنيه من خلال رسوم بيع وحدات «مدينتي» المتكرر، ولأن اللجنة ليست لجنة إسكان فقط، فمسماها الكامل هو لجنة الإسكان والمشروعات، وضع اللبنة الأولى لمشروع مستشفى الصحفيين بالحصول على قطعة أرض بالسادس من أكتوبر، وسيعمل خلال المرحلة المقبلة على استكمالها.

وأوضح أن هناك رؤية جديدة لإحياء لجنة الإسكان، ويجب ألا تتوقف عن توفير وحدات سكنية من وزارة الإسكان أو الأوقاف فقط، لكن لابد أن يحصل الصحفيون على أراض مختلفة لبناء وحدات سكنية أو مصيفية أو حتى زراعية بأسعار مناسبة، وهو ما يستلزم البدء فورا في:

- تأسيس جمعية إسكان الصحفيين وأسرهم لتكون أحد أذرع لجنة الإسكان التي توفر إسكانا مناسبا لجميع الزملاء وأبنائهم.

- تفعيل بروتوكولات التعاون مع وزارة الإسكان التي تؤكد أحقية النقابة تخصيص وحدات سكنية متنوعة ومناسبة الأسعار للشباب في كل محافظات مصر.

- تشكيل مجلس أمناء من الحاجزين بمدينة الصحفيين المتعثرة، يكون له كل الصلاحيات الفعلية، وإعلام جميع الحاجزين بالوضع الراهن دون تزييف للحقيقة، لحل المشكلة بأسرع وقت.

- السعي للحصول على وحدات جاهزة التسليم في الشركات الخاصة مثل مدينتي والرحاب وشركات أخرى بالتقسيط في مناطق متعددة تتناسب مع دخل الزملاء.

- تشكيل مجلس أمناء من الصحفيين والمهتمين لاستكمال حلم إنشاء مستشفى الصحفيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي