اعلان

أخبار المنيا اليوم.. فحص 12 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة السمعيات

اخبار المنيا اليوم
اخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث المهمة على مدار، اليوم الاثنين، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

صحة المنيا

فحص 12 ألف طفل حديث الولادة ضمن "مبادرة السمعيات" بالمنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، توقيع الكشف الطبي على 12 ألفا و640 طفلًا حديث الولادة بالوحدات الطبية ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مدن ومراكز المحافظة خلال شهر يناير الماضي، وذلك في إطار مبادرة السمعيات التي تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية حياة كريمة وتحت رعاية اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن مبادرة السمعيات تهدف إلى توقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، حيث وقعت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مراكز المحافظة الكشف والفحص الطبي على 12 ألفا و640 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة خلال شهر يناير الماضي.

تحرير 13 مخالفة تموينية في حملة على مخابز المنيا

نفذت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، بالتعاون مع التموين والجهات المعنية، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية بدائرة المركز لمتابعة إنتاج الخبز ومدى مطابقته للمواصفات، وقد أسفرت الحملة عن تحرير (13) مخالفة جاءت ما بين (نقص وزن – عدم إعطاء بون صرف - عدم نظافة أدوات العجن - عدم إعلان عن مواعيد التشغيل – عدم وجود سجلات - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات).

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصا ًعلى سلامة وصحة المواطنين، توصل الوحدات المحلية بالمنيا، تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة.

محافظة المنيا تواصل فعاليات معارض "أهلا رمضان"

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنفيذ فعاليات معارض 'اهلاً رمضان' للسلع الغذائية والاستهلاكية بالمراكز والقرى التابعة لها، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية، وتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتوسع في إقامة المعارض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار تتناسب مع كافة فئات المواطنين، بهدف ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم.

تفقد تاج جلال رئيس مركز أبو قرقاص، معرض' اهلاً رمضان' المقام بقرية جريس، حيث يستمر المعرض لمدة شهرين لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم بأسعار تنافسية بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومحاربة الغلاء، وجشع التجار، لافتاً إلى أن تلك المعارض تأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق وخلق أسعار تنافسية بين التجار والوصول إلى جميع الأهالي في قرى المركز.

هدايا عيد الحب 2023 .. الدبدوب بـ120 جنيهًا والصدفة والقنبلة أحدث التقاليع بالمنيا

أجرى موقع 'أهل مصر' بثُا مباشرًا من داخل أحد متاجر الهدايا في مركز ملوي جنوب محافظة المنيا تحت عنوان ' الدبدوب بـ120 جنيهًا و«بوكس الفلانتين» الأكثر مبيعًا في هدايا عيد الحب بالمنيا والتجّار: الأسعار زادت 80%'.

وفي هذا السياق، قال مينا ماجد، صاحب أحد محلات الهدايا، أننا نستعد لعيد الحب كل عام قبلة بعدة أيام عن طريق تجهيز 'بوكيهات الورود والدباديب وبوكسات الفلانتين' وغيرها من أجل توفير ما يحتاجه المواطنين في هذا المناسبة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً