اعلان

تركيا: 3858 هزة ارتدادية منذ الزلزال المدمر

تركيا: 3858 هزة ارتدادية منذ الزلزال المدمر
تركيا: 3858 هزة ارتدادية منذ الزلزال المدمر
كتب : عزة رخا

قال أورهان تتار، المدير العام للزلازل والحد من المخاطر في إدارة الكوارث التركية، إنَّ تركيا تعرضت لـ3858 هزة ارتدادية منذ وقوع الزلزال المدمر، الأسبوع الماضي.

وأضاف 'تتار' في المؤتمر الصحفي الذي نقلته قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأربعاء، أنَّ العديد من المواطنين يريدون معرفة الأضرار التي لحقت بمنازلهم المنكوبة، ونأمل الانتهاء من تبعات كارثة الزلزال التي أصابت البلاد في أقرب وقت ممكن.

إدارة الكوارث التركية: 3858 هزة ارتدادية منذ الزلزال المدمر

وذكر المدير العام لإدارة الكوارث، أنه يمكن الشعور بهزة ارتدادية كل 10 دقائق، كما سعت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية إلى معالجة التوابع النفسية للأشخاص الناجين، خصوصًا الأطفال والسيدات من خلال إرسال فرق وأطباء نفسيين ومدرسين مرشدين لإعادة تأهيل هؤلاء المواطنين.

وأكد أن وسائل الإعلام لديها مسؤولية كبيرة في نقل الأخبار بشكل دائم ومستمر، لافتًا إلى أن الجميع يرغب في مساعدة تركيا ورفع أطنان الركام داخل الأماكن المنكوبة وتنفيذ خطط إعمارها من جديد.

تركيا: أكثر من 50 ألف مبنى دمر بسبب الزلزال

تقول تركيا إنه حدث أنهيار أو تضرر شديد لما مجموعه 50 ألف و 576 مبنى بعد الزلزالين القويين اللذين وقعا الأسبوع الماضي. وقالت وزارة التخطيط الحضري إنه يجب هدم المباني المعرضة للخطر بصورة عاجلة.

وقد قامت السلطات حتى الآن بفحص أكثر من 387 ألف مبنى في 10 ولايات بجنوب شرق البلاد تضررت من الزلزال. ويشار إلى أن مدينة غازي عنتاب لديها أكبر عدد مباني في حاجة لهدمها سريعا بواقع نحو 12 ألف مبنى، تليها هاتاي بواقع 10 آلاف و911 مبنى وقهرمان مرعش بواقع 10 آلاف و 777 مبنى.

ويذكر أن الزلزالين تبعهما 3858 هزة ارتدادية منذ السادس من فبراير الجاري، بلغت قوة 38 منهم أكثر من خمس درجات على مقياس ريختر، بحسب ما قالته هيئة مكافحة الكوارث بصورة منفصلة. وقد حثت الهيئة المواطنين على الابتعاد عن المباني المتضررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين