اعلان

أول تحرك برلماني بشأن منشور «التعليم» بعدم طباعة الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني

إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم؛ بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بإرسال منشورًا معممًا إلى كل المدارس يفيد بعدم طباعة الوزارة للكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وتطالب المدرسة بتوجيه الطلاب بشراء كتب من الخارج كون الوزارة لن تستطيع طباعة الكتب.

مجلس النواب

إيناس عبد الحليم: المنشور أصاب أولياء الأمور بارتباك شديد

وأكملت عضو مجلس النواب، هذا المنشور أصاب أولياء الأمور بارتباك شديد لاسيما وأن الوزارة تحصلت على رسوم طباعة الكتب من ضمن المصاريف الدراسية بل وكانت محملة بالزيادة عن السنة السابقة.

إيناس عبد الحليم: المنشور يخالف تصريحات وزير التربية والتعليم

كما أن هذا المنشور يخالف تصريحات وزير التربية والتعليم التي أقر بها أن الكتب الدراسية لباقي الصفوف الدراسية خاصة لسنوات النقل من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة دون مشكلات، وأن نسبة الطباعة تخطت الـ'90 %، وقد تم توريدها إلى المديريات والإدارات التعليمية ومن ثم يتم تسليمها إلى المدارس مباشرة.

برلمانية: الوزارة أكدت أن من حق الطالب الحصول على الكتب الدراسية منذ بداية الفصل الدراسي الثاني

وأضافت إيناس عبد الحليم، أن الوزارة أكدت أن من حق الطالب الحصول على الكتب الدراسية منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، خاصة في الصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، مشددة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة، إلا أن هذه التصريحات تتنافى وتعميم وزارة التربية والتعليم المرسلة إلى المدارس بعدم طباعة الكتب ومطالبة الطلاب بشراء الكتب الخارجية على الرغم من سداد الطلاب لمصروفات طباعة الكتب.

وأردفت، هذا القرار المفاجئ والذي يأتي في نصف العام أصاب الطلاب وأولياء الأمور بالارتباك الشديد وأن الوزارة تخلت عن مسؤولياتها تجاه العملية التعليمية بشأن توفير الكتب الدراسية.

"عبد الحليم" تطالب وزارة التربية والتعليم بطباعة الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب في أسرع وقت

وطالبت 'عبد الحليم'، وزارة التربية والتعليم بطباعة الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب في أسرع وقت نظرًا لقرب الامتحانات ولأن الوزارة مسؤولة مسؤولية تامة عن ذلك.

وطالبت الوزارة بالتراجع عن ما أصدرته من منشورات بشأن عدم طباعتها للكتب كون ذلك حق الطلاب على الوزارة وأيضًا قرب الامتحانات ولا يوجد سبيل للطلاب غير الاعتماد على الكتب الوزارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال