اعلان

وزير النقل: سيتم نقل العاملين إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية أول مارس

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه اعتبارا من 1 مارس سيتم نقل موظفين وزارة النقل إلىبالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مستعرضًا وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووسائل المواصلات المؤدية إلى العاصمة الإدارية ووسائل المواصلات داخل العاصمة الإدارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نقل العاملين إلى مقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وتستعد الحكومة المصرية لنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة خلال الأيام المقبلة، وترتبط خطة نقل الوزارات بشبكة نقل تعتمد على أكثر من وسيلة نقل لتخدم الموظفين وسكان العاصمة، وتربط العاصمة الإدارية بمناطق القاهرة الكبرى، وعلى رأس هذه الوسائل القطار الخفيف والخط الثالث للمترو، وتكاملها مع خطوط النقل الأخرى، والتي تنفذها وزارة النقل.

واستعراض وسائل المواصلات المؤدية إلى العاصمة الإدارية ووسائل المواصلات داخل العاصمة الإدارية، وذلك بحضور كافة المختصين.

على صعيد أخرى تعمل وزارة النقل على متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع أكتوبر/ أسوان/ ابوسمبل والذي يبلغ طوله 1100 كم، وذلك في المسافة من أبو سمبل حتى الأقصر بطول حوالي 530 كم والتي تشمل عدد 12 محطة منها 5 محطة للقطار السريع و7 محطة للقطار الإقليمي.

حيث امتداد شبكة سكك حديد القطار السريع إلى هذه المنطقة وإنشاء محطة للقطار السريع بها سوف يساهم في خدمة وتنمية هذه المنطقة بما فيها من معالم سياحية كما أيضا المرور على المسار بمنطقة توشكي والمقرر إنشاء محطة للقطار السريع بها ليخدم منطقة توشكى الواعدة كمنطقة زراعية صناعية ومنطقة تنمية جديدة.

وأكد وزير النقل على سرعة دراسة إنشاء منطقة لوجستية وميناء جاف لوصول قطار البضائع إلى هذه المنطقة وذلك لخدمة نقل المنتجات والخامات منها واليها بوسيلة نقل للبضائع آمنة وسريعة وذات حجم وسعة نقل كبيرة بالإضافة إلى مناطق لوجيستية في قسطل وارقين ووادي كركر تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بالتوسع في المناطق اللوجستية لخدمة حركة التجارة كما يمر المسار أيضا بمنطقة ميديكوم الصناعية وبإنشاء محطة إقليمية للقطار في هذه المنطقة يسهم في انتقال العاملين والمترددين عليها.

كما يخدم القطار السريع القرى والتجمعات السكنية في جبل شيشة وعرب سهيل ليصل بعد ذلك إلى محطة مطار أسوان كما تفقد الوزير موقع العمل بمحطة شحن بضائع في منطقة مفارق توشكى/ العوينات. كما تفقد الوزير محطات توشكي وميدكوم ومطار أسوان- أسوان الجديدة/ دراو/ كلابشة/ ادفو / السباعية/ اسنا / ارمنت وصولا إلى الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي