اعلان

أهل مصر في قلب الفرحة.. أوائل الدبلومات الفنية: اخترنا التعليم الفني عن وعي وأهالينا أكبر الداعمين

تكريم أوائل الدبلومات الفنية
تكريم أوائل الدبلومات الفنية

كرّم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل طلاب الشهادات الفنية للعام الدراسي 2022، اليوم الثلاثاء، في الملتقى الثاني للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني، 'إديوتك إيجيبت 2023،' تحت شعار: 'ارسم مستقبلك'، الذي دارت فعالياته على مدار أمس واليوم.

أوائل الدبلومات الفنية.. أهل مصر في قلب فرحة الأوائل

والتقت «أهل مصر»، مع أوئل الدبلومات الفنية هذا العام، للحديث معهم حول كواليس الدراسة، وأحلامهم المستقبلية.

وقالت تسنيم فوزي، من محافظة الإسماعيلية، الأولى على الجمهورية دبلوم سياحة وفنادق 2022، بمعدل 98.8%، بنظام 3 سنوات، إنها سعيدة جدا بتكريمها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أن كل هذا النجاح بسبب علاقتها بربها والتزامها بالصلاة، وتنظيم الوقت للمذاكرة.

وأضافت الأولى على الجمهورية في لقائها مع «أهل مصر»، أن والدتها وأسرتها من أكبر الداعمين لها خلال دراستها، لافتًا أن نظام الجدارات في التعليم الفني جيد جدا ويعد سهلا على الطلاب، لأنه يعتمد على التطبيقات العملية أكثر من المواد النظرية.

وتابعت: «مكنتش أتوقع إني أبقى الأولى، وده بفضل ربنا الحمد لله»

وأشارت إلى أنها التحقت بمعهد السياحة والفنادق، وحصلت على تقدير عام امتياز في الترم الأول، وتحلم بإنشاء مطعم كبير في المستقبل.

وقالت بسملة رمضان الأولى على الجمهورية دبلوم فني صناعي 2022، أن دراسة التعليم الفني أفضل من الثانوية العامة، لافتة إلى أنها تعرضت لانتقادات كتير في البداية، وتكريم الوزير لها اليوم كان أفضل رد على الجميع.

لا يتوفر وصف.

تكريم أوائل الدبلومات الفنية

وقالت إسراء عصام، الأولى على الدبلومات التجارية المتقدمة نظام 5 سنوات 2022: «والدتي الوحيدة اللي وقفت جنبي.. ونظرة الدكاترة لينا مختلفة»

لا يتوفر وصف.

وأضافت شروق أحمد،الأولى على محافظة القليوبية دبلوم زراعي 5 سنوات: «مكنتش متخيلة إني ممكن أوصل وحلمي أبقى دكتورة».لا يتوفر وصف.

وأشارت روان السيد، الأولى على محافظة القليوبية دبلومات فندقية 2022، إلى أن التعليم الفني أفضل من الثانوي العام، ويستطيع الشخص من خلاله تحقيق الهدف دون معانات وضغط الثانوية العامة.

تكريم أوائل الدبلومات الفنية

وتم توزيع عدد من المنح الدراسية والجوائز المالية وشهادات التقدير على أوائل الناجحين فى دبلومات المدارس الفنية الصناعية، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، ودبلومات المدارس الفنية الزراعية والتجارية، والدبلومات الفنية للتعليم والتدريب المزدوج.

لا يتوفر وصف.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتور علي شمس الدين، مقرر اللجنة المنظمة للمنتدى ورئيس جامعة بنها الأسبق، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ولفيف من رجال الأعمال والخبراء فى مجال التعليم الفنى.

لا يتوفر وصف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق