اعلان

الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط بمناهج الكيمياء والأحياء أولى وتانية ثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023، عن الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة بأن مستشاري المواد الدراسية والإدارة المركزية للمناهج حددوا أجزاء من مناهج الصفوف الدراسية بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي للاطلاع فقط والتعلم الذاتي بما لا يخل بالمفاهيم الكبرى ونواتج التعلم.

ويقدم لكم «أهل مصر»، الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط بمنهج الكيمياء والأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي 2023، عقب إعلانها من مستشاري المادة، للتيسير على الطلاب ومعرفة تفاصيل المواد والجزء المحدد للاطلاع الذاتي.

أولا مادة الأحياء للصف الأول الثانوي:

- الجزء المخصص للاطلاع بداية من مملكة الحيوان من شعبة المسميات حتى شعبة شوكيات الجلد من الصفحة 115 حتى 120.

ثانيا مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي

- الجزء المخصص للاطلاع الانتحاء الأرضى والمائى صفحة 90 و91، ومن بداية الجهاز العصبى الذاتى حتى بعض تأثيرات الجهاز العصبى الذاتى من 106 حتى الصفحة 108.

ثالثا مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي

- الأجزاء المخصصة للإطلاع من الصفحة 123 حتى 124 المجموع الجبرى الثابت للحرارة ونواة الذرة والجسيمات الاستخدامات السلمية للاشعاع صفحة 153 وأيضا الآثار الضارة للاشعاع 124.

رابعا مادة الكيمياء للصف الثاني الثانوي

- الأجزاء المخصصة للإطلاع هي الدور الكيمياء الحيوية للصوديوم والدور الكيمياء الحيوي للبوتاسيوم والأمونيا وصناعة الأسمدة وبعض الملاحظات على الأسمدة الشائعة، وحصص النيتريك والتحضير والخواص والكشف عن ايون النترات وكيف تميز بين أملاح النترات والنيتريت.

وأشار شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الأجزاء التي تم تحديدها للاطلاع فقط والتعلم الذاتي لن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي، مشيرا إلى أن موجهي عموم المواد بالمديريات التعليمية سيقوموا بدورهم بابلاغ المدارس بمختلف الإدارات التعليمية من خلال مكاتبات رسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً