اعلان

هيئة الدواء تحذر مرضى الضغط المرتفع من هذه الأدوية

علاج ارتفاع ضغط الدم
علاج ارتفاع ضغط الدم

حذرت هيئة الدواء المصرية مرضى الضغط المرتفع من التعامل مع الأدوية وتناول أي دواء قبل الاستشارة، لأن بعض الأدوية الشائع استخدامها، مثل أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

تحذيرات لمرضى الضغط المرتفع

ونصحت هيئة الدواء مرضى الضغط الدم تجنب الأدوية التي تحتوي على مزيلات الاحتقان لاحتوائها على مواد السودوافدرین والافدرین ، التي تستخدم في تخفيف احتقان الأنف عن طريق تضييق الأوعية الدموية، وتقليل التورم في الآنف، ويمكن أن يحدث هذا التضييق في الأوعية الدموية الأخرى أيضًا، مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وقد تمنع مزيلات الاحتقان أدوية علاج الضغط العالي من العمل بشكل صحيح.

تحذيرات لمرضى القولون العصبي

يذكر أن هيئة الدواء المصرية قد حذرت مرضى القولون العصبي من تناول الأدوية التي تعالج الإمساك، مثل السنا (Senna) لمدة طويلة؛ لأنها قد تؤدي لحدوث الإمساك المزمن على المدى الطويل؛ نظراً لأنها تعمل على تحفيز نشاط عضلات القولون.

وأكدت هيئة الدواء على ضرورة استشارة مقدم الرعاية الصحية في حال تكرار حالة الإمساك.حذرت هيئة الدواء المصرية مرضى القولون العصبي من تناول الأدوية التي تعالج الإمساك، مثل السنا (Senna) لمدة طويلة؛ لأنها قد تؤدي لحدوث الإمساك المزمن على المدى الطويل؛ نظراً لأنها تعمل على تحفيز نشاط عضلات القولون.

وشددت هيئة الدواء على ضرورة استشارة مقدم الرعاية الصحية في حال تكرار حالة الإمساك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً