اعلان

نقابة الأطباء تصدر تحذيرا مهما للمواطنين

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أكدت نقابة الأطباء أنها تحرص بشدة في حماية الأطباء والمواطنين، من منتحلي صفة طبيب وخاصة بعد واقعة عامل الكشري، الذي انتحل صفة طبيب وقام بمزاولة المهنة وإنشاء مركز طبي يدعى ' الرحمة' .

نقابة الأطباء تحمي الأطباء والمرضى من منتحلي الصفة

قال الدكتور محمد فريد حمدي، الأمين العام لنقابة الأطباء إن النقابة دورها الدفاع عن الأطباء وحماية المرضى من المحتالين والنصابين ومدعيين مهنة الطب دون مؤهلات أو شهادات، مضيفا أن كل طبيب يمتلك ترخيص مزاولة مهنة يسجل في النقابة وفقا لتخصصه ومؤهلاته العلمية.

وأضاف 'حمدي' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'المصري أفندي' والمذاع عبر قناة المحور، أنه يوجد قاعدة بيانات لكل الأطباء بكافة التخصصات وبتم تحديثها أول بأول، مؤكدا أن قاعدة بيانات الأطباء موجودة على الانترنت ولكم بأسماء البطاقة وليس بأسماء الشهرة.

نقابة الأطباء تنصح المواطنين بضرورة التأكد من بيانات الطبيب

ونصح الأمين العام لنقابة الأطباء المرضى بضرورة التأكد من بيانات الطبيب وتراخيص العيادة، خاصة أن القانون يحتم بتعليق هذه البيانات المرخصة في مكان ظاهر داخل العيادة.

وأكد أن قطاع العلاج الحر بوزارة الصحة لديه الضبطية القضائية للتأكد من التراخيص والمعايير المطلوبة بالمنشآت الصحية، مخاطبا المجلس الأعلى للإعلام بضرورة أخد موافقة نقابة الأطباء عند تعليق لافتات إعلانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً