اعلان

سفير مصر في كمبالا يلتقي مع وزيرة الطاقة الأوغندية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب : أهل مصر

التقى السفير منذر سليم، سفير جمهورية مصر العربية في كمبالا، اليوم الثلاثاء، روث سينتامو، وزيرة الطاقة، حيث استعرضا مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وأوغندا في مجالات الطاقة، خاصة الجديدة والمتجددة.

سفير مصر فى كمبالا يلتقي مع وزيرة الطاقة الأوغنديةمنذر سليم وروث سينتامو

وأشادت الوزيرة سينتامو بالدور الهام الذى تلعبه مصر على صعيد القارة الأفريقية في مجالات الطاقة والمناخ، وأثنت على نجاح مصر، تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، في الخروج بقمة مناخ ناجحة COP27 من الناحية الموضوعية والتنظيمية، واصفة إياها بأنها كانت قمة أفريقية بامتياز وليست قمة دولية.

من جانبه، أبرز السفير المصرى الإنجازات التي حققتها مصر فى مجالات الطاقة خاصة الكهربائية والجديدة والمتجددة، والهياكل المؤسسية المصرية ذات الصلة. كما استعرض اللقاء أبرز مشروعات التعاون الثنائي الفني القائمة بالفعل بين مصر وأوغندا، والتى تعد نماذج متميزة توضح قدرات مصر في هذه المجالات وأبرزها محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بوسيا بقدرة 4 ميجاوات.

هذا، وقد تم التباحث حول سبل تقديم الدعم لأوغندا لمواجهة التحديات المتعلقة بموضوعات دعم وتطوير مجال الطاقة، فضلاً عن أهمية بلورة أطر تعاون إضافية بهدف تنفيذ مشروعات ذات جدوى فى هذه المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي